• ×
11:49 صباحًا , الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019

صحة الطائف ترصد 40 مخالفة في قطاع الأسنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
رصدت الصحة في الطائف 40 مخالفة متنوعة مابين مخالفات تراخيص المنشآت وتراخيص الكوادر وقصور في التعقيم ومكافحة العدوى، جاء ذلك ضمن حملة تفتيش في أسبوعها الأول زارت بشكل مفاجئ 102 منشأة صحية خاصة تقدم خدماتها في مجال طب الأسنان.

وعمدت الصحة من خلال فرق إدارة الالتزام الميدانية إلى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفق ما شرعته لوائح الغرامات والعقوبات على المنشآت الصحية الخاصة.

وأكد عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف استمرار عمل لجان الرقابة والتفتيش لتغطية كافة المراكز الطبية المشمولة بالحملة، مضيفاً أن إدارة الالتزام بصحة الطائف عمدت خلال الأسبوع المنصرم إلى تشكيل فرق ميدانية توزعت وفق مهام محددة ركزت على مراكز ومجمعات طب الأسنان لمراجعة وتدقيق الإجراءات الطبية والصحية المتبعة في هذه المرافق الصحية، إلى جانب التأكد من تطبيقها للمعايير الصحية اللازمة.

وبيّن متحدث صحة الطائف أن الفرق الميدانية رصدت أكثر من 40 مخالفة في 102 مركز طبي هو مجموع المراكز المستهدف في الأسبوع الأول وسارعت الفرق إلى ضبط المخالفات وفرض الأجراء العقابي في طور رفعها للجنة مخالفات المنشآت الصحية لفرض الغرامات والعقوبات النظامية بعد أن تم اتخاذ الإجراء المبدئي لضمان سلامة المستفيدين من الخدمة الصحية.

وقال الربيعي أن الفرق التفتيشية تضم أطباء استشاريين ومختصين في مجالات طب الأسنان وعمدت لمراجعة وتدقيق نظامية عمل تلك المراكز وسلامة خدماتها المقدمة وفق ماحددته الأنظمة.


 0  0  113

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية