• ×
02:02 صباحًا , السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019

نائب وزير الشؤون الإسلامية يستقبل الأمين العام للحزب الحاكم بجمهورية البرازيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
استقبل نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون الدعوة والإرشاد د. توفيق بن عبدالعزيز السديري اليوم في مقر إقامته بمدينة ساوبالو البرازيلية، معالي الأمين العام للحزب الحاكم بجمهورية البرازيل الاتحادية جوستافو ببيانو والوفد المرافق له، على هامش مشاركة معاليه في رئاسة وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي الذي تتواصل فعالياته.

وفي مستهل اللقاء رحّب السديري بجوستافو والوفد المرافق وشكره على حضوره للمؤتمر، مؤكداً معاليه أن المملكة العربية السعودية ترتبط مع البرازيل بعلاقات قوية سياسية واقتصادية، وتتطلع لتنمية العلاقات إلى مزيد من التعاون المشترك في المجالات كافة لاسيما ما يخدم مسلمي أمريكا اللاتينية.

وفي إطار الحديث عن مواقف المملكة الإنسانية أكد السديري أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تقوم بواجبها الإنساني انطلاقاً من مكانتها الريادية في خدمة الإنسانية وما يحث عليه الدين الإسلامي القائم على الوسطية دون التفريق بين الأديان الآخرى، مشيراً إلى أن المملكة قدمت خلال العشر سنوات الماضية أكثر من 320 بليون دولار أمريكي في إطار الأعمال الإنسانية دون التفريق بين البلد أو الدين.

ولفت د. توفيق السديري إلى أن المملكة تقوم بواجبها نحو تعزيز إيصال الإسلام الحقيقي وأهدافه ومبادئه وقيمه السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال بعيداً عن الغلو والتطرف والإرهاب.

من جانبه، شكر جوستافو معاليه على استضافته، وأثنى على حسن العلاقات الثنائية بين البلدين، معبراً عن اعتزازه بالجهود التي تقوم بها المملكة على الصعيد الإنساني، مستنكراً بذات الوقت الحملات الإعلامية المعادية التي تشن تجاه الدين الإسلامي والمملكة بهدف زرع الفوضى.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره القائم بأعمال السفارة السعودية بالبرازيل محمد بن عبد الحميد خان تبادل الأحاديث الودية وسبل التعاون المشترك بين البلدين فيما يخدم الجالية المسلمة.


 0  0  135

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية