• ×
03:35 مساءً , الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019

المملكة والإمارات تطلقان مبادرة "إمداد"

تقديم 500 مليون دولار إضافية لأغراض إنسانية في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أطلقت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة "إمداد" التي أعلنا فيها تقديم 500 مليون دولار إضافية لأغراض إنسانية في اليمن.

وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن إطلاق المبادرة "إمداد" للتصدي لأزمة الغذاء باليمن.

وأشار الربيعة إلى أن المبادرة تستهدف من 10 إلى 12 مليون يمني من الفئة الأكثر تضررًا، موضحاً أنه تم النقاش مع المنظمات الموجودة على الأرض هناك في هذا الأمر، مؤكداً أن إطلاق المبادرة يأتي انطلاقًا من الحرص الشديد لدول التحالف على المواطن اليمني وحياته وضمان حياة كريمة له.

من جهتها عبرت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، عن خالص امتنانها للمملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على إطلاق هذه المبادة مثنية على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين على ما يبذلونه من جهود مضنية للحفاظ على استقرار اليمن وضمان حياة كريمة للمواطن اليمني.

وأضافت الهاشمي "نركز على الفئات الأكثر تضررًا خاصة الأطفال الذين يعانون سوء التغذية والنساء الحوامل وكبار السن"، مؤكدة أن مواجهة مسألة الأمن الغذائي في اليمن بشكل مباشر مسألة إنسانية ومسؤولية أخلاقية.


 0  0  135

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية