• ×
07:46 مساءً , السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019

وزير الحرس الوطني يرعى فعاليات المنتدى السنوي التاسع للأبحاث الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
يرعى صاحب السمو الامير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني المنتدى السنوي التاسع للأبحاث الطبية تحت شعار "تحقيق الرؤية الوطنية من خلال الأبحاث الطبية"، والذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وذلك خلال الفترة من 18 – 20 ربيع الأول 1440هـ الموافق 26 – 28 نوفمبر 2018م في مركز المؤتمرات بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض.

ويحظى المنتدى بمشاركة عدد من الجهات المحلية و متحدثين محليين ودوليين من المتخصصين في مجال الأبحاث الطبية والاقتصادية.

وثمّن معالي المدير العام التنفيذي للشؤونالصحية بوزارة الحرس الوطني، مدير جامعة الملكسعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بنعبدالمحسن القناوي، رعاية سمو وزير الحرس الوطني لفعالياتالمنتدى والتي تؤكد حرص سموه الكريم على دعمالأبحاث الطبية والاهتمام بهذا الجانب الذي يعدعنصرا أساسيا في بناء وتقدم ونهضة الشعوب .

وأكد القناوي بأن هذا المنتدى يستهدف العلماءوالباحثين والممارسين الصحيين، وطلاب الصحةالإكلينيكية والطب الحيوي وممولي الأبحاث الصحية. وسوف يشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين فيمجال الأبحاث اضافة الى مشاركة عدد كبير منالباحثين والمهتمين في مجال الابحاث الطبية.

الجدير بالذكر أن هذا المنتدى الذي يعقد للسنةالتاسعة على التوالي ويأتي امتدادا للمنتديات السابقةالتي شهدت مشاركة ألاف الباحثين وتقديم أكثر من600 ورقة علمية وبحث طبي، مبينا معاليه بأن المنتدىيهدف بشكل أساسي إلى تقديم الفرصة للباحثينوالأطباء والمتخصصين في الابحاث والممارسين الصحيين للتواصل وتبادل الخبرات مع نظرائهم علىالصعيد الوطني والعالمي، ومناقشة أحدث التطوراتوالأبحاث الطبية في مجال الأولويات الاستراتيجية،وبدء علاقة تعاونية بين مراكز التطوير البحثي والمراكزالبحثية الوطنية منها والعالمية، لدعم الابحاث والابتكار والاقتصاد المعرفي تماشيا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ولما يتضمنه هذا المنتدى من محتوى علمي وطبيكبير سواء من الأوراق العلمية المقدمة أو من ورشالعمل، التي تشرف عليها أفضل الخبرات في مجالالأبحاث الصحية والحيوية ومجال الصناعة الدوائيةوالتكنولوجيا الحيوية، فمن المتوقع أن ينتج عنه توصيات ستعود بالنفع – بمشيئة الله – على مسيرة البحث الطبي في وطننا الغالي.


 0  0  138

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية