• ×
07:41 صباحًا , السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019

عبدالله بن زايد: معرض «روائع آثار المملكة» في إبو ظبي حدث تاريخي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإقامة معرض (طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعوديةعبر العصور) في متحف اللوفر أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد، في تصريح صحفي، أن فتتاح معرض روائع آثار المملكة هنا في أبو ظبي، يمثل إضافة قوية للحمة العلاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، خصوصاً أن هذا الحدث جاء بالتزامن مع الذكرى الـ 47 لعيد دولة الإمارات.

وقال وزير خارجية دولة الإمارات: "نحن سعيدين وفخورين بهذا الحدث، وأنا على المستوى الشخصي فقدت سعدت بلقاء أخي وزميلي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، كما نأمل أن نرى مثل هذا الحدث ليس فقط في مفهومه الثقافي، ولكن في مفهومه الإنساني أيضاً، الأمر الذي يعزز وينمي أواصر المحبة والقربة بين أبناء الشعبين الإماراتي والسعودي".

وأضاف: "هذا المعرض يجسد لنا ويبين لنا مدى ارتباطنا بالتاريخ، مدى ارتباطنا بالزمن، ومدى ارتباطنا بالفن والجمال والإبداع، فاعتقد إن مثل هذه الأحداث تعرفنا بماضينا وتحفز شباب اليوم بمزيد من الإبداع".

ويستضيف متحف اللوفر أبو ظبي هذه الأيام، معرض"طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكةالعربية السعودية عبر العصور"، وهي المحطةالخامسة عشرة للمعرض، وذلك خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 16 فبراير 2019م، حيث يأتي تنظيمالمعرض في متحف اللوفر بإمارة أبو ظبي، ضمنسلسة معارض وأنشطة متبادلة بين البلدين الشقيقيناللذين تربطهما علاقة أخوية وطيدة وقواسم تاريخيةمشتركة.


 0  0  120

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية