• ×
06:06 صباحًا , الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

المالكي: الجيش اليمني مدعومًا بالتحالف حقق انتصارات في أغلب محاور القتال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أن الميليشيات الحوثية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، وتستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.

واشار العقيد تركي المالكي , في مؤتمر صحفي عقد بالرياض،إن الحكومة اليمنية الشرعية تتخوف من انتهاكات الحوثيين في الحديدة ومناطق أخرى في اليمن لاستخدام المواطنين كدروع بشرية, و أن الميليشيات الحوثية ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور.

الميليشيات الحوثية ترتكب الانتهاكات في الحديدة بتفخيخ الطرقات والجسور
مؤكدا ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة حق أصيل لقوات الجيش والتحالف من أجل منع التهديدات التي تطال البحر الأحمر.

وذكر أن الميليشيات الحوثية تواصل تعطيل حركة السفن في الموانئ التي تسيطر عليها، موضحا أن السفن تنتظر فترات طويلة قبل السماح لها بالدخول، كما يحدث في ميناء الحديدة.

ونوه إلى أن "الجيش اليمني -مدعومًا بالتحالف- حقق انتصارات في أغلب محاور القتال"، وأن "التحالف يقدم دعمًا نوعيًّا للجيش اليمني لتحرير الضالع".

وبيَّن أن الجهود الميدانية العسكرية تحقق تقدُّمًا ملموسًا في جبهة الضالع، وأن قوات الجيش الوطني سيطرت على مثلث "عاهم" في "حجة".

وأشار الى تدمير موقع رادار ساحلي للحوثيين في جزيرة البوادي بالبحر الأحمر.

وقال أن قوات الجيش الوطني اليمني حققت انتصارات في أغلب محاور القتال بالتعاون مع قوات التحالف.

وأوضح أن دول التحالف عززت قدراتها لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، ولم تعد حاجة لأي دور أميركي في هذا المجال، وتم إبلاغ واشنطن بهذا الأمر.

وذكر إجمالي خسائر ميليشيا الحوثي بلغ 464 مابين مواقع وأسلحة ومعدات وقال أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها الميليشيات باتجاه المملكة وصل إلى 206 صواريخ حتى الآن, وأن مجموع التصاريح الصادرة من قبل التحالف بلغت 67 ألفًا و725 منذ بدء العمليات العسكرية.

وكشف العقيدالمالي الى ان الجيش الوطني ضبط آثار يمنية كانت في طريقها للتهريب إلى خارج البلاد على أيدي عصابات حوثية، داعيا المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الاتجار بالآثار اليمنية ونهبها.

وأوضح أن انشقاق وزير الإعلام عن الحوثيين قبل أيام يكشف عن الخلل الداخلي في الميليشيات الحوثية، داعيا الشرفاء إلى الابتعاد عن الحوثيين.


 0  0  124

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية