• ×
05:20 صباحًا , الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

أمير مكة يطلع على نتائج ورشة عمل المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على نتائج ورشة العمل التي نظمتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، اجتماعاً قدّم خلاله رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، عرضاً عن ورشة عمل المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام، التي عُقدت في منطقة مكة المكرمة لمراجعة معايير مجالات التعلم المرتبطة بمواد الهوية الوطنية.

وبحسب العرض، فإن الورشة جاءت انطلاقاً من تحقيق مبدأ الشراكة وإيماناً من الهيئة بأنّ التعليم مسؤولية الجميع، وحرصًا منها على مشاركة الخبراء والمختصين والممارسين من الميدان التربوي، والجهات ذات العلاقة في عمليات بناء معايير مناهج التعليم والأطر التي تنطلق منها ، وتطويرها في كل مرحلة من مراحل البرنامج ، لتكون هذه المعايير معبرة عن أراء جميع فئات المجتمع وتعكس تطلُّعاتِه ورؤاه كشريكٍ حقيقي.

وأبرز العرض عدد المشاركين في ورشة العمل التي أقيمت في منطقة مكة المكرمة الذين يزيد عن 200 من ممثلي الفرق العلمية من الجامعات ، والقيادات التربوية ، والمشرفين ، والمشرفات والمعلمين والمعلمات من إدارات تعليم المنطقة .

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن مجالات اختصاص هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة، والمراكز التابعة لها ، وأبرز برامجها وأهدافها ، ودورها في الارتقاء بجودة التعليم والتدريب في المملكة، وإسهام الهيئة في تحقيق رؤية 2030 .


 0  0  89

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية