• ×
06:18 مساءً , الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019

أمانة عسير تحصد المركز الثاني في النظافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
حصلت أمانة منطقة عسير على المركز الثاني على مستوى أمانات المناطق في استطلاع لقياس رضا السكان حول نظافة المدن بالمملكة للربع الثالث من العام 2018 م .

و أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن أمانة عسير حصلت على المركز الثاني على مستوى أمانات المناطق بعد أن أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي ، استطلاعا شمل عينة بلغ عددهم 2356 ألف مشارك ، لقياس مدى رضا الجمهور عن مستوى خدمات النظافة في أمانات المناطق خلال الشهور الماضية ، و جاءت نتائجه بأن بلغت نسبة الرضا 69.3 % حول مستوى النظافة في منطقة عسير و التي جاءت بالمرتبة الثانية بعد منطقة القصيم .

وأضاف بأن الاستطلاع جاء أيضا لقياس مدى نجاح مبادرة " معالجة التشوه البصري في المدن السعودية " والذي يهدف لرفع مستوى الوعي بالنظافة منذ انطلاقها .

وأضاف الشهري بأن هذا النجاح الذي سجلته أمانة المنطقة جاء لأسباب عديدة ، من أهمها حرص فريق العمل بالأمانة على دراسة احتياجات المجتمع والتعرف على اتجاهاته من خلال الاستبيانات واستطلاعات الرأي قبل وبعد تنفيذ الحملات ، و ذلك للتعرف على أهم الوسائل الفاعلة والمؤثرة في زيادة الوعي وقياس مدى تحسن مستوى النظافة ، مشيرا إلى أن ذلك أحد عناصر التخطيط الاستراتيجي التي التزمت بها أمانة المنطقة في تخطيط وتنفيذ مبادرة " معالجة التشوه البصري بالمدن السعودية " و المرتبطة بتحسين المشهد الحضري في المدن السعودية ، لتحقق بذلك الأمانة مستهدفات مؤشرات الأداء الرئيسية .

و قال انه على مدى الشهور الماضية كثَّفت أمانة عسير زياراتها الميدانية في الأحياء السكنية والأسواق والمرافق العامة وتعرفت على مدى التزام المجتمع و سلوكياته ، و بالتالي تعرفت عن قرب مدى حاجة المناطق من جهود اتصالية وبرامج وأنشطة تفاعلية من شأنها أن تعزز رفع الوعي وتحسن مستوى النظافة .

ولفت إلى أن مبادرات و أنشطة الأمانة كان لها فاعلية كبيرة ، إلى جانب تحسين وسائل التوعية، وأهمها تمكين مؤسسات وأفراد المجتمع لتبنِّي المسؤولية تجاه نظافة وجمال مدينة أبها ، مع زيادة وتيرة التعاطي والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي .

مشيرا إلى أن ذلك النجاح لم يأتي إلا بتوجيه و دعم متواصل من أمين منطقة عسير د . و ليد الحميدي ،

الجدير بالذكر بأن أمانة منطقة عسير لا زالت تواصل نجاحاتها على مستوى كافة الأصعدة ، و ذلك بفضل استراتيجياتها و رسم خططها التي تهدف لتحقيق المفهوم النوعي في رفع التنافسية و الاستجابة مع متطلبات المستفيدين و احتياجاتهم لتعزيز مسيرة التطور و الارتقاء بالخدمات البلدية للتيسير على المواطنين و راحتهم .


 0  0  121

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية