• ×
06:04 صباحًا , الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019

مدني ينبع يجلي 12 عائلة حاصرتهم الأمطار الغزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أعلن الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة إجلاءه 12 أسرة في محافظة ينبع مكونة من 59 فردا تم توفير السكن لهم عن طريق لجنة مشكلة من المحافظة وفرع وزارة المالية والدفاع المدني، وذلك نتيجة هطول الأمطار بغزارة على المحافظة.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية بالمنطقة العقيد خالد الجهني أن 10 أحياء حاصرتها الأمطار وتعمل بلدية المحافظة على سحب المياه عنها وتأمين المداخل والمخارج الرئيسة لها ، مشيرا إلى أن البلاغات الواردة للفرق الميدانية بلغت 25 بلاغا 5 منها التماسات كهربائية و7 بلاغات تضررات مختلفة " احتجاز مركبات سقوط أشجار تساقط لوحات دعائية " ، 13 بلاغا لمنازل متضررة من دخول المياه.

وأشار المتحدث الرسمي أن الفرق والجهات المعنية تعاملت في الميدان مع البلاغات في حينها، ولم ينتج عن الحالة الجوية التي تعرضت لها المحافظة أي خسائر بالأرواح أو الممتلكات.

وقال الجهني: شهدت المحافظة أمطارا غزيرة شملت ينبع البلد وينبع الصناعية وينبع النخل وقرى شمال وشرق المحافظة، مشيرا إلى أن الفرق انتشرت منذ وقت مبكر حسب التنبيه المتقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة على المحافظة .

وأضاف: إن كافة القطاعات التي تعمل سويا مع الدفاع المدني كانت على قدر كبير من تنفيذ خطة الأمطار المعتمدة من سمو أمير المنطقة والذي يتابع الحالة الجوية منذ بدايتها، حيث وجه سموه كافة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني إلى القيام بمهامها ومسؤلياتها وفق خطة الطواريء العامة قبل وأثناء وبعد الحالات الماطرة بالمنطقة وسرعة إعادة الأوضاع إلى ماكانت عليه.

وبيّن الجهني أن الدفاع المدني نفذ خطة السيول والأمطار "أثناء الحالة" من خلال التحرك السريع والتمركز في النقاط الهامة التي حددت مسبقاً بكافة الآليات والقوى البشرية اللازمة للتعامل مع طبيعة مخاطر الأمطار والسيول، بمنطقة الإسناد في ينبع الصناعية ومنطقة الإسناد بينبع البلد ومنطقة الإسناد بينبع النخل والتي تضم عددا من الجهات المعنية لتنفيذ خطط وتدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول كما ساهم التنسيق بين الإدارات المعنية إلى احتواء الحالة.


 0  0  66

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية