• ×
05:07 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 / 13 ديسمبر 2019

20 مليون ريال قروض واعانات لتيسير زواج الشباب بالطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
قدمت جمعية الزواج والتنمية الأسرية بالطائف منذ نشأتها وحتى الآن الدعم المادي لأكثر من ( 7000 ) شاب حيث بلغ حجم القروض والإعانات الممنوحة لهم أكثر من ( 20.000.000) عشرين مليون ريال، بالإضافة إلى المستلزمات العينية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية المتنوعة والتي يحتاجها الشاب لإكمال بيت الزوجية ،وكذلك تخفيضات لدى بعض قصور الأفراح ومراكز بيع الأدوات المنزلية والمراكز الطبية.

وأوضح مدير جمعية الزواج والتنمية الأسرية عبدالله الزايدي أن الجمعية شرعت منذ سنوات عدة في تطبيق مبادرة تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج حيث تأتي هذه الخطوة إيمانا من القائمين على هذه الجمعية بأهمية توعية الشباب والفتيات وتثقيفهم بحياتهم الزوجية وحثهم على إقامة علاقات مستقرة وناجحة سعياً للتخفيف من حدة المشكلات المؤدية للطلاق.

وأضاف استفاد من هذه البرامج أكثر من 1200 شاب وفتاة وأن الجمعية تقدم خدمة التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين سعيا منها إلى تلبية حاجة المجتمع في هذا الجانب.

وأكد الزايدي أن الجمعية لها اهتمام بالجوانب الأسرية والاجتماعية تتوافق مع برنامج الرؤية والزيارات الأسرية (المحضون) وفق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف من خلالها إلى توفير بيئة آمنة ومناسبة لتسليم واستلام أبناء الأزواج المنفصلين وتقديم البرامج الأسرية الملائمة لهم وقد بلغت عدد الحالات التي تم استقبالها بالجمعية حتى الآن أكثر من 500 حالة فيما بلغت عدد الحالات التي تم معالجتها وإيجاد الحلول لها 82 حالة .

من جانب آخر تقدم الجمعية وضمن برنامج الإرشاد الأسري خدمة الهاتف الاستشاري عبر نخبة من المتخصصين للإجابة على تساؤلات الأسرة والسعي لحل مشكلاتهم في طابع من السرية والخصوصية .

و شكر الزايدي كل من ساهم في دعم الجمعية و ناشد أهل الخير والموسرين ورجال الأعمال إلى مواصلة الدعم ومد يد العون لمساعدة الشباب على الزواج حتى تستمر في العطاء و تحقق أهدافه المرجوة .


 0  0  92

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية