• ×
06:27 صباحًا , الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019

نائب أمير عسير يتفقد القرية التراثية بالحرجة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
تفقد صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير، القرية التراثيّة بمحافظة الحرجة، وذلك خلال زيارته اليوم للمحافظة والوقوف على عدد من المشروعات التنموية.

وفي مستهل الحفل شاهد سموه فيلماً مرئياً عن القرية وأركانها، التي أنشئت لتحكي طبيعة المكان وتضاريس المحافظة وتجمع المنتجات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة ، وذلك للمحافظة على التراث والحصول على تبادل ثقافي بين المدينة والقرية وجعلها متنفس طبيعي للأهالي ، حيث تعد ذات جذب استثماري مميز .

وتقع القرية التراثية على مساحة اجمالية تبلغ 10 آلاف متر مربع وتتسع لأكثر من 300 زائر، وتحتوي على سوقاً شعبياً وتراثياً خصص جزء منه للأسر المنتجة والمعارض الفنية والمتاحف التراثية، وتضم مدرجاً للحضور وكبار الزوار أمام ساحة الاحتفالات، وقد تم تجهيزها بمائة موقف للسيارات .

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية، ثم قدمت لوحة فنية بلون القزوعي قدمها عدد من أبناء المحافظة احتفاء بزيارة سمو نائب أمير منطقة عسير.

وفي نهاية الحفل تسلم سموه هدية تذكارية من الفنان التشكيلي أسامة القحطاني.

عقب ذلك شرّف الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز, الاحتفال الذي أقامه شيخ شمل قبائل قحطان ووادعه فهد بن عبدالله بن دليم ، وشيخ شمل قبائل سنحان سعيد بن ناصر آل راسي، احتفاء بزيارة سموه لمحافظة الحرجة، واستمع سموه إلى عدد من الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية ، كما شاهد عددا من الألوان الشعبية كالزامل والقزوعي قدمها أبناء المحافظة، فيما تسلم سموه هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

image
image
image


 0  0  133

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية