• ×
05:29 مساءً , الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019

تركي بن طلال يزور محافظة الحرجة ويقف على عدد من المشروعات التنموية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير اليوم محافظة الحرجة، للوقوف على المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، ولقاء المواطنين للاستماع عن قرب إلى تطلعاتهم وما يطمحون إلى توفيره من الخدمات كافة، إلى جانب التعرف على احتياجاتهم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة - أيدها الله -، التي تأخذ من خدمة المواطن أولوية وأهمية قصوى.

وفور وصول سموه مقر المحافظة عقد اجتماعاً بمحافظ الحرجة سعد بن فايز آل حيزا ومديري الإدارات الحكومية ورؤساء المراكز، للوقوف من خلاله على احتياجات المحافظة، ودعم القطاعات الأمنية والخدمية، المطالبة بافتتاح مكتبة عامة وتفعيل اللجان الثقافية، وإنشاء بيت للطالب، ومركز لاختبار القدرات يشمل البنين والبنات، إلى جانب المطالبة بعدد من الخدمات الصحية التي تسهم في تقديم الخدمات الصحية الشاملة للمستفيدين ومنها تعزيز المستشفى بالكواد البشرية والتجهيزات الطبية اللازمة، وافتتاح بنكٍ للدم وقسم لغسيل الكلى ومبنى للتدريب ومستودعات للتموين الطبي. وناقش سموه جملة من المشروعات البلدية المنفذة والجاري تنفيذها، والخطط المستقبلية لسير أعمال البلدية في المحافظة ورفع تصنيفها إلى فئة "ج"، بالإضافة إلى رفع مكتب الخدمات البلدية بمركز الفيض إلى بلدية مستقلة، ثم استمع الى عدد من الشكاوى المقدمة من المواطنين وأبرز مقترحاتهم التي من شأنها دفع عجلة التنمية في المحافظة وتطويرها .

ودشن سموه عقب ذلك معرض البلدية المصاحب، واستمع الى شرح مفصل عن أبرز مقتنياته ، ثم تجول سموه في مركز المراقبة والتحكم ، كما شاهد عرضاً مرئياً عن أبرز المشروعات الخدمية التي نفذتها بلدية الحرجة خلال الأعوام الماضية وشملت مبان رئيسية ومستودعات ومراكز للخدمات المساندة وساحات وملاعب وحدائق.

وكذا عقد سمو نائب أمير منطقة عسير اجتماعاً بأعضاء المجلس المحلي والمجلس البلدي، بحث خلاله عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، مؤكداً سموه على أهمية إيجاد الحلول العاجلة للمشروعات المتعثرة وتوفير الخدمات اللازمة لرفاهية المواطن وراحته، كما التقى سموه بالشباب ورواد الأعمال في المحافظة.

واستمع سموه خلال ذلك إلى شرحٍ عن البرامج والمبادرات المجتمعية والثقافية التي يطمح الشباب لتنفيذها، مثل منحهم عضوية مجلس شباب عسير، وتوفير البنى التحتية اللازمة لإحتياجاتهم من الملاعب والأندية واشراكهم في الفعاليات والمسابقات على مستوى المنطقة وتفعيل دور الفرق التطوعية في المشاركات المحلية، وإنشاء حاضنة أعمال لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يواكب رؤية المملكة 2030، مشيداً سموه بما طرحه الحضور من مقترحات وبرامج بناءة تهدف الى النهوض بالمحافظة وتطويرها.

وعلى هامش الزيارة، استقبل نائب أمير منطقة عسير عدداً من ذوي أسر الشهداء من أبناء المحافظة، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكداً خلال ذلك حرص القيادة الرشيدة على رعاية أسر الشهداء والعناية بهم، وتوفير جميع متطلباتهم نظير تضحياتهم بأبنائهم وآبائهم للدفاع عن حياض الوطن.

وعبّر ذوي الشهداء في كلمة ألقاها نيابة عنهم المواطن سعيد بن هادي القحطاني عن شكرهم وتقديرهم لسمو نائب أمير منطقة عسير على حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لقضاء احتياجات ذوي أسر الشهداء والوقوف إلى صفهم في كل المحن والأزمات.

ورفع القحطاني الشكر والتقدير باسم ذوي الشهداء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على ما يولونه من رعاية واهتمام لشرائح المجتمع كافة، وعنايتهم بذوي الشهداء على وجه الخصوص، سائلاً الله تعالى أن يسدد رمي جنودنا المرابطين على الحدود وينصرهم نصراً مؤزراً، وأن يحفظ لهذا الوطن قيادته وأمنه، تلا ذلك لقاء المشايخ وجمع من الأهالي في ضيافة البلدية بالمحافظة.


 0  0  124

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية