• ×
08:33 مساءً , الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019

«جيش العدل» يدعو النظام الإيراني لصفقة تبادل أسرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
دعا جيش العدل البلوشي جميع المنظمات الدولية بما فيها الصليب الأحمر والهلال الأحمر للتوسط من أجل تلبية مطالب جيش العدل مقابل إطلاق سراح الأسرى الإيرانيين.

وأكد مساء اليوم السبت المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز في بيان صحافي زود الـ"الرياض" بنسخة منه بأن جيش العدل أعلن أمس السبت بأن أسرى الحرس الثوري وقوات الأمن البالغ عددهم 12 عنصر والتابعين لنظام ولاية الفقيه الإرهابي، الذين تم أسرهم في يوم 16 أكتوبر يعيشون بصحة جيدة، ويتم التعامل معهم طبقاً للاتفاقيات الدولية.

وأضاف المكتب بأن مطالب جيش العدل تلخصت في إطلاق سراح مجموعة من السجناء البلوش، السياسيين ورجال الدين، كما طالب إطلاق سراح سجناء الأقليات الدينية والسياسيين السنة في سجن رجائي شهر، كما تضمنت مطالب جيش العدل أيضا إطلاق سراح مجموعة من السجناء السياسيين التابعين للشعوب غير الفارسية، إضافة إلى إطلاق سراح مجموعة من السجينات النساء من الناشطات في المجال السياسي.

وبين المكتب الاحوازي بأن جيش العدل شدد في مطالبه على ضرورة الالتزام الكامل بعدم التعرض للمساجد والمدارس الدينية لأهل السنة، مع الالتزام الكامل بوقف قتل البلوش بحجة تهريب البضائع، ويحتفظ جيش العدل بحقه في الكشف عن عدد السجناء المطلوب تبادلهم مع الجهات المفاوضة.



 0  0  93

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية