• ×
02:02 صباحًا , الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

ثمانية "تيرا بايت" استهلاك البيانات لشبكة STC للمشاركين بمؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
استكمالاً للشراكة الاستراتيجية لشركة الاتصالات السعودية STC ودعمها لمبادرة مستقبل الاستثمار، عبر المدير العام للتواصل المؤسسي في الاتصالات السعودية محمد بن راشد أبا الخيل عن اعتزاز المجموعة بشراكتها للعام الثاني على التوالي للمبادرة، ونجاح فعالياتها، وكشف في الوقت نفسه عن أن حجم استهلاك البيانات على شبكة STC للمشاركين في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" وصل إلى ثمانية "تيرا بايت" خلال ساعات المؤتمر.

مشيراً إلى أنه تم تزويد المؤتمر بأربع دوائر إنترنت عالية السرعة بحجم 8 غيغا بايت. وأوضح أن معدل عدد المشتركين على شبكة الإنترنت تجاوز 2900 متصل على الشبكة في نفس الوقت، في حين بلغ عدد المشتركين المحليين على شبكة الجوال نحو 3800 مستخدم، إضافة إلى 1000 مشترك دولي، أما حجم الاستخدام للبيانات على شبكة الجوال فبلغ حوالي 1 تيرا بايت.

وأكد أن STC رفعت السعة الاستيعابية للشبكة ومعدل سرعة نقل البيانات إلى خمسة أضعاف مقارنة بالعام الماضي، كما ضاعفت سعات البنية التحتية للخدمات الرقمية المتطورة وسعات الحلول الداخلية وشبكة الواي فاي التي تم تقديمها لمقرات وقاعات المؤتمر المختلفة، لتواكب الإقبال الكبير الذي شهده المؤتمر هذا العام من 3500 شخص من الساسة والاقتصاديين والإعلاميين، إذ تم توسعة وتطوير الحلول الداخلية بخلايا جوال ثابتة جديدة ومواقع جوال متحركة وترددات إضافية حديثة.

وشاركت STC كشريك استراتيجي في "مبادرة مستقبل الاستثمار" ضمن سبعة شركاء استراتيجيين عالميين، وهو حدث اقتصادي عالمي ضخم يقام في الرياض ويجسد أهداف وطموحات رؤية المملكة 2030، كما شارك الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، والنائب الأعلى لقطاع الأعمال، د. طارق بن محمد عناية، كمتحدثين رئيسين في جلسات المؤتمر، وعرضت الشركة دورها المحوري لتحقيق رؤية المملكة 2030 كممكن رئيس للتحول الرقمي، إضافة إلى جوانب من استراتيجيتها الجريئة Dare للتحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة، مثل المدفوعات الرقمية وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الصناعي والمدن الذكية، فضلاً عن المشاركة عبر جناح متخصص يبرز خدماتها المبتكرة.


 0  0  125

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية