• ×
10:16 مساءً , الإثنين 2 جمادي الثاني 1441 / 27 يناير 2020

إطلاق «بودكاست جامعة الملك سعود» ضمن مبادرة إعلام ذوي الهمم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أطلق قسم الإعلام ممثلاً بوحدة التقرير الأسبوعي بجامعة الملك سعود بودكاست الجامعة KSU Podcast)) وذلك ضمن مبادرة إعلام ذوي الهمم التي انطلقت مؤخراً؛ بهدف تدريب طلاب الإعلام من ذوي الاحتياجات الخاصة على الممارسات والمهارات الاتصالية والإعلامية.

ويستهدف بودكاست الجامعة استعراض المبادرات والتجارب الطلابية، كما يسعى إلى تقديم مختلف المعلومات العلمية والثقافية؛ تعزيزاً لرسالة قسم الإعلام الساعية إلى تأهيل الطلبة بالمعارف والمهارات الاتصالية اللازمة وتهيئتهم لسوق العمل في مختلف القطاعات الإعلامية، حيث يسعى قسم الإعلام من خلال إطلاق بودكاست الجامعة ومبادرة إعلام ذوي الهمم، إلى تعزيز الممارسات الاتصالية في وسائل الإعلام الجديدة.

جديرٌ بالذكر بأن فكرة البودكاست انطلقت بمبادرة طالب الإعلام في مسار المرئي والمسموع عبدالرحمن فقيهي، كما انطلقت مبادرة إعلام ذوي الهمم من فكرة الطالب خالد خبراني (أول سعودي كفيف يقدم نشرة إخبارية مرئية) حيث حظيت تجربة خبراني في تقديم أخبار الجامعة بصدى واسع بين مستخدمي تويتر.

من جانبه ثمّن سعادة الدكتور علي بن دبكل العنزي رئيس قسم الإعلام والمشرف العام على وحدة التقرير الأسبوعي، روح المبادرة التي يتمتع بها طلبة الإعلام، مشيراً إلى أن مبادرة إعلام ذوي الهمم ما كانت لتنجح لولا التفاعل مع الأنشطة والمبادرات الطلابية في قسم الإعلام.

وبدوره أكد أنس بن خميس عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام ونائب المشرف على وحدة التقرير الأسبوعي، بأن مخرجات قسم الإعلام بجامعة الملك سعود أثبتت تميزها أكاديمياً وعملياً في ممارسة مختلف الأنشطة الاتصالية والإعلامية، ما يجعلهم يراهنون على الكوادر المميزة والقادرة على إنجاح المبادرات والفعاليات ذات العلاقة بمختلف أشكالها وصورها.


 0  0  113

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية