• ×
04:07 صباحًا , الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية يكرم سلطان بن سلمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
كرم الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية خلال اجتماع جمعيته العمومية 112 مساء اليوم الخميس بمحافظة الأقصر المصرية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيـران السعودي بصفته أول رائد فضاء عربي وللجهود التي قام بها سموه لإنشاء نادي الطيران السعودي وحرصه وتشجيعه الدائم على نشر الرياضات الجوية في المملكة والمنطقة العربية.

ورحب رئيس الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية فريتس برينكت خلال المؤتمر بسمو الأمير سلطان بن سلمان، مشيدا بالجهود التي قام بها سموه في مجال ريادة الفضاء والطيران.

وتم خلال المؤتمر الذي عقد تحت رعاية وزير الطيران المدني المصري الفريق يونس المصري عرض فيلم وثائقي عن أول رحلة لرائد فضاء عربي والجهود التي قام بها سمو الأمير سلطان بن سلمان لدعم جهود الرياضات الجوية وإنشاء نادي الطيران السعودي في المملكة .

وقدم رئيس الاتحاد الدولي للطيران هدية تذكارية تعبر عن مدى تقدير الاتحاد للجهود الكبيرة التي بذلها في خدمة الطيران ورياضاته والتي توجها سموه إضافة إلى كونه أول رائد فضاء عربي بأن يسهم في تأسيس نادي الطيران السعودي ويرأس مجلس إدارته.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيـران السعودي في تصريح صحفي أن تكريم الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية خلال اجتماع جمعيته العمومية لسموه هو تكريم لكل من ساهم في دعم الطيران العام في المملكة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) الذي حظي نادي الطيران السعودي بدعم مقامه الكريم منذ تأسيسه.

وأبان سموه في تصريح صحفي أن تكريمه اليوم ليس لشخصه فقط بل لمن أثر في حياته سواء والده ووالدته وإخوته والمدربين وكل من عمل معه في مجال الطيران وكذا لبلده التي سمحت بإنشاء نادي الطيران السعودي ودعمته وكانت مرحله طويلة من التأسيس.

وقال سموه إنه مازال يمارس الطيران ويتابع تجديد الرخص، معتبرا نفسه طيارا محترفا وأصبح الطيران لديه ليست هواية فقط بل شغف حياة، وأوضح سموه، أن مجال الطيران أصبح قطاعا اقتصاديا كبيرا على مستوى العالم سواء التجاري أو الطيران العام، مؤكدا أهمية التعاون السعودي المصري في مجال الطيران خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى الانتشار الكبير للرياضات الجوية في المملكة العربية السعودية حيث سيتم إنشاء كليتين للطيران واحدة في جدة والأخرى بمقر نادي الطيران في الرياض، مبينا أن الدولة تمول جزءا كبيرا من انشائها.

وقال بأن أن نادي الطيران السعودي يعتبر أول نادي طيران تأسس في المملكة ويعمل بالتعاون والشراكة مع هيئة الطيران المدني في تطبيق الأنظمة والمعايير، وتطبيق أعلى درجات السلامة، لتكون ممارسة الطيران آمنة، وتحاكي أفضل المستويات العالمية، كما يعمل مع الهيئة العامة للرياضة على تطوير والتشجيع لهذه الرياضات التي تحظى باهتمام محلي وعالمي متزايد، مشيرا سموه إلى أن النادي يشهد تطورا في البنية التحتية والخدمات.

وكان سمو رئيس الهيئة والوفد المرافق لسموه قد وصل مطار الأقصر الدولي في وقت سابق اليوم الخميس، وكان في استقباله لدى وصوله المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي.

يذكر أن اجتماعات الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية تستضيفها مدينة الأقصر على مدى 3 أيام، برعاية وزير الطيران المصري الفريق يونس المصري، وبمشاركة وفود من 120 دولة.


 0  0  84

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية