• ×
02:12 مساءً , الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

العواد تعرض أمام "الألكسو" جهود المملكة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
استعرضت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد جهود المملكة لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وذلك في ختام اجتماع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) المقام في تونس من 23-24 أكتوبر، مؤكدة أن تحقيق مؤشرات هذا الهدف يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، ومتابعة وتوجيه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى .

وأشارت العواد في حديثها إلى تشكيل لجنة في وزارة التعليم خاصة بمتابعة هذا الهدف ورصد مؤشراته والمبادرات الداعمة لتحقيقه، والتركيز على تجويد العمليات للحصول على مخرجات جيدة ومنافسة .

وكانت العواد في جلسة النقاش الرئيسة قد أكدت التزام المملكة بتنفيذ الهدف الرابع، وسعيها الدؤوب لتحقيقه، مشيرة إلى المراكز المتقدمة التي حققتها المملكة في المؤشرات الدولية كمؤشر التنمية البشرية، وتقرير التنافسية العالمية، وقدمت عددا من المرتكزات التي تدعم الرؤية العربية لتحقيق الهدف الرابع.

وجاء ختام فعاليات الاجتماع باستعراض تجارب الدول في السعي لتحقيق الهدف الرابع ( التعليم 2030)، ونصت توصياته على أهمية توحيد العمل العربي من أجل تحقيق الغايات المنشودة وتحقيق الكفاءة الداخلية والخارجية للأنظمة التعليمية.

الجدير بالذكر أن المملكة شاركت في أعمال الاجتماع بوفد ضم سعادة وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد و مستشار ومنسق التنمية المستدامة بالإدارة العامة للتخطيط الدكتورة هند الحقباني .


 0  0  133

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية