• ×
06:21 مساءً , الأربعاء 4 جمادي الثاني 1441 / 29 يناير 2020

سعود بن نايف يفتتح فعاليات معرض وظائف 2018

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الاثنين النسخة السادسة من فعاليات معرض وظائف 2018، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع الظهران اكسبو، ويستمر حتى الخميس 25 أكتوبر 2018، بمشاركة عدد كبير من المنشآت المعنية بشؤون التوطين والتدريب والسعودة، على أرض معارض الظهران بالراكة.

من عبدالحكيم العمار الخالدي، رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، الرعاية الكريمة من لدن سمو أمير المنطقة معتبرا المعرض خطوة هامة لدعم مشروع التحول الوطني في رؤية المملكة 2030م.

وقال الخالدي، إن المعرض الذي يعقد سنويا يهدف الى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، حيث يقدم عددا كبيرا من الوظائف بخيارات متعددة امام طالبي العمل، بلغت نحو 6500 فرصة عمل، وإبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، بالاضافة الى توفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية، وبالتالي خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء.

واوضح الخالدي، بأن جهودا كبيرة وحثيثة بذلت استعدادا لإطلاق المعرض، وذلك بمشاركة فعالة وإيجابية من العديد من الشركات والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب، حيث تشارك 130 شركة ومؤسسة وجهة حكومية ضمن فعاليات المعرض.

واشار الخالدي، الى إن المشاركة الحكومية في هذه النسخة تؤكد أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية.. مشيرا إلى مشاركة: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك بأجنحة خاصة لكل منشأة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

ولفت الخالدي، بان الشركات والمؤسسات تعرض فرصا وظيفية متنوعة للشباب والشابات من طالبي العمل، حيث اشترط على المستفيدين من المعرض التسجيل الالزامي المسبق في المعرض من خلال منصة إلكترونية للتسجيل المسبق في المعرض، وتمكن هذه الخاصية طالب العمل من الدخول مباشرة الى المعرض والتجول بين الشركات والمؤسسات العارضة للوظائف دون أن يتوجب عليه احضار السيرة الذاتية او طباعتها او تصويرها الى نسخ ورقية للتقدم بها حيث ان جميع معلوماته في السيرة الذاتية ستكون موجودة مسبقا على المنصة الإلكترونية المرتبطة بجميع العارضين.

واشار الخالدي، ان خدمة التسجيل المبكر تعني بان جميع معلومات طالبي وطالبات العمل ستكون ضمن قاعدة البيانات للشركات المشاركة مباشرة مما يمكنهم من اختيار الكفاءات والتواصل معهم مباشرة بدون الحاجة الى التعامل الورقي.

من جهته قال أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، ان المعرض يستقبل اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر زواره على فترتين (للرجال) في الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، وفي يوم الاربعاء 24 اكتوبر (للرجال) في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء، كما يستقبل المعرض زواره من (العائلات) وطالبات العمل يوم الخميس 25 اكتوبر في الفترة الصباحية من الساعة 10صباحا وحتى 2 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

وبين الوابل بان 3 ورش علمية تقام على هامش المعرض بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية "هدف"، بمشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين، ويضم المعرض عدد من الفرص الوظيفية في تخصصات مختلفة، حيث خصصت وظائف للرجال في تخصصات (مبيعات 837) و(ادارية 500) و(فنية 2000) و(طبية 115) و(هندسية 745)، و(اخرى 605)، كما خصصت وظائف للنساء في تخصصات (مبيعات 351) و(ادارية 318) و(فنية 74) و(طبية 76) و(هندسية 192)، و(اخرى 153)، وخصصت وظائف لذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات (مبيعات 9) و(ادارية 32) و(فنية 74) و(هندسية 31)، و(اخرى 8).


 0  0  117

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية