• ×
09:13 مساءً , السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019

"أرامكو" تخطط لإشراك الشباب وتحفيزهم عبر مجلس استشاري للشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
أكدت شركة أرامكو السعودية أن نسبة الموظفين من جيل الشباب في الشركة ستصل العام 2020 إلى نحو 60 %، مشددة أن لديها خططا لإشراك الشباب وتحفيزهم عبر برنامج المجلس الاستشاري للقادة الشباب الذي تتمثل مهمته في إشراكهم وتحفيزهم ليكونوا موردًا فعّالاً يوفر حلولاً ترفد أهداف الشركة الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن المجلس يتكون من 16 عضوا من مختلف إدارات الشركة ويمثلون مجموعة متنوعة من الجنسيات والثقافات وخبرات العمل لإقامة مشروعات خلال دورة تبلغ مدتها 18 شهرا حول موضوعات ذات أهمية كبرى للشركة وللشباب، مشيرة إلى أن المجلس يشكل واحدا من البرامج التي تنفذها الشركة بهدف توجيه المشاركات للجيل الشاب، مؤكدة أنها تؤمن بالطاقات الشبابية، واصفة طاقاتهم بـ"المذهلة".

وتسعى الشركة وفق مفهومها الاستراتيجي إلى تجهيز الشركة لهم وتجهيزهم للشركة ضمن فلسفتها التي تسير فيها، وذلك عبر المجلس الاستشاري للقادة الشباب على مستوى الشركة، مؤكدة أن المجلس الاستشاري الأفضل ضمن فئته، ما جعله معيارا مرجعيا لشركات وجهات حكومية أخرى.

إلى ذلك شدد شبان متخصصون في تخصصات عدة على أهمية استيعاب الشباب في التخصصات التي يعملون بها، داعين الجميع إلى تأسيس برامج من شأنها الاهتمام بالجيل الشاب العامل في القطاع الخاص والعام.

وذكر م. علي الشيخ أحمد أن هناك فوائد كبيرة لاعتلاء الشباب السعودي دكة القيادة في الشركات مثل توطين وتوريث الخبرات الإدارية، وبخاصة أن المدير السعودي يورث خبرته الإدارية للشباب السعودي المستجد الذي سيكون خبيرا بعد صقله في الجانب القيادي، مشيرا إلى أن معدلات الإنتاج في الشركات لا علاقة لها بجنسية القادة، وإنما كفاءتهم الإدارية هي الفيصل في ذلك.


 0  0  72

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية