• ×
05:55 مساءً , الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جعفر: استثمارات المملكة الفعلية في السودان فاقت الـ 12مليار دولار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر أن قيمة الاستثمارات السعودية الفعلية في السودان فاقت الـ 12مليار دولار،مشيرا الي أن المخطط لها اكبر بكثير من هذا الرقم.

وافتتح جعفر في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل الفرع الخامس لمجموعة الصويتي السعودية التي تستثمر في مجال الآليات الثقيلة بحضور حاكم الولاية اللواء حاتم الوسيلة الشيخ السماني.

وقال جعفر مخاطبا حفل الافتتاح أن هذه الولاية ذات مكنوزات إقتصادية متعددة.

وأشار الي أن الاستثمارات السعودية كبيرة وفي المستقبل ستكون واعدة لان هناك قيادة حكيمة في البلدين الشقيقين ذات رؤية صائبة تعمل من اجل الخير وتوطيد العلاقات في مختلف المجالات.

وأضاف قائلا "نحن اليوم نحتفل بنموذج من الاستثمار السعودي في هذه الولاية ونؤيد هذا النهج من الاستثمار الذي يفتح ابواب الرزق باجراءات ميسرة".

وحيا السفير جعفر وحاكم الولاية واعضاء حكومته علي كرم الضيافة والاستقبال، مؤكدا ان هذه الزيارة للولاية لن تكون الاخيرة وستتعدد في القريب العاجل لافتتاح ذ جديدة.

ووعد جعفر بزيارة كل ولايات البلاد لافتتاح مشاريع غايتها التنمية الاقتصادية دعما للعلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه ثمن والي ولاية نهر النيل الجهود التي تقوم بها المملكة من اجل خدمة الاسلام والمسلمين.

وقال مخاطبا الحفل "المملكة تملك مايجعل قلوب الناس تهوي اليها لانها أعظم دولة في العالم باعتبارها مهبط الوحي وقبلة المسلمين ومنارة الدين ولايوجد أقرب لقلوبنا نحن السودانيين منها".

واشار الوسيلة الي وجود أكثر من 12 مشروع استثماري في ولايته علي راسها مشاريع لرجل الاعمال الراجحي ‘مشيرا الي ان الولاية تنتج الان 40في المائة من انتاج السودان من سلعة الاسمنت بفضل الاستثمارات السعودية.

ورحب الوسيلة بالمزيد من الاستثمارات السعودية في ولايته ‘واعدا بتقديم الدعم لهذه الاستثمارات في كل الاوقات.


 0  0  34

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية