• ×
12:36 صباحًا , الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019

2920 جولة تفتيشية مشتركة على محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
نفّذت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الجهات المختصة في مختلف مناطق المملكة 2,920 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية؛ لمتابعة التزام المنشآت بقرار توطين محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، وذلك منذ بداية محرم الجاري.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل: "إن الجولات التفتيشية أسفرت عن ضبط 257مخالفة على مستوى المملكة، منها 217 مخالفة توطين".

وفي هذا الصدد، دعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

من جهته، يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" حزمة من البرامج الموجهة للمنشآت العاملة في قرار توطين محلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز وطالبي العمل في تلك المنشآت، وذلك في إطار السعي لدعم توظيف السواعد الوطنية المدربة وبما يتوافق مع احتياجات المنشآت العاملة بالنشاط.

ويسهم "هدف" في دعم أجور من سيتم توظيفهم من المواطنين في هذا النشاط، کما یتیح الصندوق لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في هذا النشاط إمكانية الاستفادة من برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة وبرنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

وتوفر البوابة الوطنية للعمل "طاقات" توفر عديدًا من الخيارات أمام طالبي العمل من جهة وأصحاب العمل من جهة أخرى، وذلك في إطار الحرص على توفير فرص توظيف مجدية لأبناء وبنات الوطن من الباحثين والباحثات عن عمل، وخدمة أصحاب العمل ومنشآت القطاع الخاص في توفير موارد بشرية وطنية منتجة.


 0  0  110

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية