• ×
06:10 صباحًا , الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

مفتي صربيا: مسابقة المؤسس القرآنية تعد جيلا يخدم دينه وأمته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
أكد رئيس المشيخة الإسلامية والمفتي العام لصربيا د. مولود دودتش, على الأثر الكبير والفاعل الذي تظهر نتائجه من خلال المسابقات القرآنية ، مشيدا بالرعاية الملكية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره المقامة في المدينة المنورة ، وعلى ما يقدمه للإسلام والمسلمين في جميع المجالات.

وقال : لقد ثبت بالدليل القاطع أثر المسابقات القرآنية في تشجيع أبناء المسلمين، وبناتهم على حفظ القرآن الكريم، وإحكام تلاوته، وإتقان تجويده، ومعرفة معانيه ، منوها بإسهامها في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن، متزود بآدابه، مهتد بهديه ، وهذه أقوى عدة للمسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل ، وفي بناء شباب الأمة الذين هم عمادها بعد الله عز وجل ، وإعداداً لهم للانطلاق المبارك نحو أجواء إسلامية نقية خالصة، يسودها تحكيم شرع الله، واستتباب للعدل.

وأبان إن من آثار المسابقات احتضان الناشئة منذ وقت مبكر، وجعل القرآن يتغلغل في أعماقهم، ويعيش في أفئدتهم، ويشرح صدورهم.

وفي ختام تصريحه نوّه رئيس المشيخة بما تميزت به هذه البلاد، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - ، حيث قامت على شريعة الإسلام ، وتعاليم كتاب الله تعالى ، وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيراً إلى أن المسابقة التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبإشراف ومتابعة من معالي الوزير الشيخ د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لها أثر كبير على الشباب.



 0  0  86

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية