• ×
12:52 مساءً , الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019

البيع المباشر: صناعة المستقبل .. فرصه للجميع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حاتم بن حمري - الدمام - القمة: 
يمر الاقتصاد العالمي بفترة تحولات كبيرة ، وأصبح جزء كبير من العالم سوقًا واحدة بدون حدود ، فهناك نماذج أعمال جديدة آخذة في الظهور بسرعة ، والبعض الآخر يختفي بسرعة. العديد من البلدان تتصارع مع معدلات عالية من البطالة. بالنسبة للكثيرين ممن يتمتعون بالوظائف، فإن نوعية التوازن بين العمل والحياة هي أيضاً أحد أسباب العمل والتنقل. تكلفة المعيشة هي أيضا في ارتفاع والمزيد من الناس يبحثون عن العمل بدوام جزئي أو الأعمال التجارية منخفضة التكلفة لاستكمال مداخيلهم. في ظل هذه الخلفية ، توفر صناعة البيع المباشر خيارًا سليمًا وقابلًا للاستمرار ومستدامًا.

ووفقا للاتحاد العالمي لجمعية البيع المباشر (WFDSA)، "البيع المباشر هو تسويق المنتجات والخدمات مباشرة للمستهلكين بطريقة وجهاً لوجه، بعيدًا عن مواقع البيع بالتجزئة". فبسبب بساطة هذا المفهوم وفعاليته ، شهدت هذه الصناعة نموًا منتظمًا في السنوات الأخيرة (معدل نمو سنوي يبلغ .3,7٪ ، 2014-2017). تقرير WFDSA السنوي لعام 2018 ، يربط صناعة البيع المباشر العالمية بمبلغ 189.6 مليار دولار أمريكي في عام 2017 ، مع 107 مليون ممثل مستقل ، عبر أكثر من 170 دولة.

ويعتبر التسويق الشبكي (NM) عنصراً مهماً في البيع المباشر، حيث يتم تسويق الشركة ومنتجاتها مباشرة من خلال الكلام الشفهي. فالتسويق الشبكي هو عمل تجاري مشروع. أولاً، أنه يعتمد على تزويد الأشخاص بمنتجات حقيقية قانونية يحتاجونها ويريدونها بسعر عادل. في حين أن بعض الناس يكسبون الكثير من المال من خلال التسويق الشبكي، إلا أن مكاسبهم المالية هي دائما نتيجة لجهودهم المتفانية في بناء مؤسسة تبيع منتجات وخدمات حقيقية.

خصوصية هذه الشبكات :

يتم تشجيع أعضاء الخط السفلي في الشبكة (Downlines ) لبناء شبكة من الموزعين ولديهم فرص متكافئة مثل أعضاء الخط العلوي في الشبكة (Uplines). ومن ثم، فليس بالضرورة أن يكون كل شخص في الأعلى هو الذي يحقق أكبر قدر من المال.
نظام التسويق حيث يمكن للمرء أن يبدأ في الأسفل ويرتفع إلى الأعلى ليصبح من أفضل المنجزين من خلال بناء أعماله الخاصة.
الترويج والنمو المالي عادة ما يأتي من تشجيع أعضاء الخط السفلي في الشبكة (Downlines ) لتحقيق الشيء نفسه. هذا في تناقض واضح مع عالم الشركات ، حيث أن عملية الترويج تهدد عادة أصحاب المراكز العليا داخل الشركة.

أسباب نجاح هذه الصناعة وتزايد استغلال فرصة البيع المباشر عامًا تلو الآخر :
إنها طريقة منخفضة المخاطر لامتلاك الأعمال التجارية - فهي تتطلب استثمارات رأسمالية قليلة ، إن وجدت.
الأرباح متناسبة مع الجهود ، ويعتمد مستوى النجاح على مدى جدية الشخص وجهوده في العمل.
البيع المباشر يوفر جداول عمل مرنة. يختار البائعون المباشرون متى وكيف يعملون، سواء بدوام كامل أو جزئي.


 0  0  300

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية