• ×
05:35 صباحًا , السبت 19 ربيع الأول 1441 / 16 نوفمبر 2019

تركي آل الشيخ: مشاركة أندية بحرينية وكويتية وإماراتية في الدوري السعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عن طموحه بانتهاء ملاعب أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد خلال عامين، على أن ينتقل نادي الشباب إلى ملعب جامعة الملك سعود، كاشفاً عن الحصول على موافقات من الإمارات والكويت والمحرق البحريني على المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين.

وقال آل الشيخ من مقر إقامته في نيويورك لبرامج "في المرمى" على قناة العربية: أتمنى أن تنتهي الملاعب خلال عامين وانتقال الشباب إلى ملعب جامعة الملك سعود، لقد كنت أعمل على هذا الأمر منذ توليت المهمة وأخذنا موافقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واستفدنا من تواجد أراضِ مملوكة للهيئة العامة للرياضة. وزاد: نحتاج إلى اهتمام البنوك والشركات الاستثمارية بالجوانب الاستثمارية، وضربت مثالاً بملعب مرسيديس بأن يكون للمواطن مجال لمشاهدة الرياضة، وهذا طموحنا.

وعن دخول أندية خليجية في الدوري السعودي، أجاب: المحرق سيلعب بثمانية أجانب وسيعامل كنادي سعودي، وسيكون إضافة، الاتحاد الكويتي قدم لنا موافقة مبدئية لكن لم يتم تحديد الفريق المشارك، والحال ينطبق على الإمارات، وبدأنا المخاطبات مع الاتحاد الآسيوي لتنفيذ ذلك.

وأتبع: الموسم السعودي الحالي لا يمكن الحكم عليه الآن، الهلال والنصر والأهلي تخطوا المحلية ووصلوا إلى العالمية، وكذلك الوحدة والاتفاق والشباب والتعاون يقدمون مستويات جيدة، أما بالنسبة للاتحاد فإن الموعد في فترة الشتاء وسيحضر البرازيلي كينو إلى الفريق وهناك أكثر من 11 ملفاً تخص لاعبين أجانب تتم دراستها، وعن التغريدات بين رؤساء الأندية، قال آل الشيخ إن تصريحات بعض رؤساء الأندية قد تجاوزت حد الطرافة، وأضاف ليس كل رئيس نادي يمتلك خفة الظل".

وكشف رئيس هيئة الرياضة عن أنه سيتم إطلاق منصة إعلامية متميّزة، ونعمل على إطلاق قنوات خاصة بالأندية، واصفاً الإعلام الرياضي بالرائع والبناء، مشيراً إلى أن النشاز فيه قليل.


 0  0  97

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية