• ×
02:18 صباحًا , السبت 19 ربيع الأول 1441 / 16 نوفمبر 2019

إيرباص تختبر استخدام طائرات مسيرة لمرافقة «المقاتلة»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
تختبر شركة إيرباص الأوروبية لإنتاج الطائرات اليوم الخميس، على سواحل بحر البلطيق المتاخمة لولاية شليزفيج هولشتاين الألمانية إمكانية مرافقة سرب من الطائرات المسيرة لطائرات مقاتلة في الجو.

وأعلن فلوريان تايش، المتحدث باسم قطاع الدفاع والفضاء بشركة إيرباص قبيل القيام بالتدريب الاختباري اليوم: "نحن نبحث إمكانيات استخدام الطائرات المسيرة ضمن استراتيجية الحروب الجوية المعاصرة".

وقال تايش إن القوات المسلحة الأمريكية قطعت شوطا كبيرا بحق في هذا المجال، ومن الممكن أن يكون الروس والصينيون قطعوا شوطا مماثلا في ذلك.

وأوضح تايش أن المهندسين لدى الشركة يعملون منذ أكثر من عشرة أعوام على إمكانيات استخدام الطائرات المسيرة في العمليات المختلفة، مبينا أن من المقرر أن تكون إيرباص قد طورت بحلول عام 2025 منظومة مصاحبة للطائرات الحربية من الطائرات المسيرة.

أضاف تايش أن من الممكن أن يمثل ذلك إمكانية لإنتاج طائرات حربية أوروبية جديدة أعلنت كل من ألمانيا وفرنسا تأييدها لإنتاجها.

وبين تايش أن الإمكانيات المحتملة هي استخدام أسراب الطائرات المسيرة في عمليات الاستطلاع والتشويش على اتصالات الخصم أو استخدام الأسلحة القاتلة أيضا.

تتم التدريبات على مدار اليوم الخميس في ساحة تدريبات الجيش في توديندورف بمنطقة بانكر (دائرة هولشتاين الشرقية)، وتضم عددا كبيرا من الطائرات المسيرة يتم إطلاقها فوق بحر البلطيق من منصات أرضية لمرافقة طائرة لير جيت مزودة بمقصورة قيادة الطائرة تورنادو المقاتلة.

ويشترط أن يكون قائد الطائرة المقاتلة متمتعا بالتحكم في اتجاه الطائرة المسيرة والوظائف الموكولة إليها، وهذه الطائرات سيتم إطلاقها في العادة أمام الطائرة المقاتلة لتقوم بعملية تشبه الإنذار المبكر.



 0  0  91

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية