• ×
10:42 مساءً , الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019

نائب أمير عسير يشدد على هوية المنطقة في تنفيذ مشروعاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
عقد نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز لقاءًا تحضيرياً بأمانة عسير لتعزيز الهوية العمرانية بعسير بحضور أمين المنطقة د. وليد الحميدي ومدير سياحة عسير م. محمد العمره وعدد من مديري العموم و المسؤولين بالأمانة والمختصين بمجال التصاميم العمرانية ، جاء ذلك اللقاء على هامش زيارة سموه للأمانة منطقة عسير .

وتم خلال اللقاء النقاش حول أهداف تأصيل الهوية العمرانية بمنطقة عسير و مراحل تطوير هذا المشروع ، إضافة إلى ضرورة إعداد دليل تصميم المشهد المعماري ، لتحسين الصورة الذهنية للمنطقة.

وأكد سموه خلال اللقاء الذي عقد بمكتب أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي على أهمية المحافظة على هوية المنطقة في المشاريع المنفذة بالمنطقة، مشددا لدى ترأسه اللقاء اليوم و الذي عقد ضمن أعمال هيئة تطوير عسير بمشاركة أمانة منطقة عسير و هيئة السياحة والتراث بعسير على ضرورة تأصيل هوية المنطقة في المشاريع المستقبلية .

مشيرا إلى أن هيئة تطوير منطقة عسير تسعى جاهدة لتعزيز الهوية العمرانية بالمنطقة من خلال طابعها المتميز بالمجالات الثقافية والاجتماعية والبيئية والمعمارية .

منبهاً في الوقت ذاته إلى أن هذه الورشة ستكون هي باكورة الاجتماعات التي تطلقها هيئة تطوير منطقة عسير ، حيث سيكون للأهالي والمهتمين بالتراث والفنانين التشكيليين النصيب الأكبر من الأفكار التي ستنطلق في هذا المشروع في القريب العاجل .

الجدير بالذكر بأن هيئة تطوير عسير حرصت على عقد هذا اللقاء مما نتج عنه من مبادرات تنفيذية عاجلة وآجلة و التي من شأنها ان تتبنى مفردات الهوية العمرانية بالمنطقة ، لتشارك في تنفيذها وإظهارها للنور القطاعات الحكومية والأهلية.


 0  0  131

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية