• ×
09:52 مساءً , الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019

بلدية الخبر تزيل 37490 ملصق ولوحة إعلانية خلال عام 1439هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
كشفت بلدية محافظة الخبر عن جهودها خلال عام 1439هـ فيما يخص العمل على رفع الملوثات البصرية وتحسين المشهد الحضري بالمدينة, وذلك من خلال رفع العديد من الملوثات في كافة الشوارع والأحياء السكنية والتي تأتي ضمن حملة معالجة التشوه البصري (تحسين المشهد الحضري) (كذا أحلى)، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة.

وأشار رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي ، أن البلدية تمكنت خلال العام المنصرم 1439هـ، من إزالة أكثر من 33650 ملصق إعلاني مخالف على اللوحات الإرشادية أو الجدران وعدادات الماء والكهرباء في الشوارع والميادين العامة، بالإضافة الى أعمدة الإنارة نظرا لما تسببه هذه الملصقات من طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى كونها تشوه المظهر العام للمدينة.

كما قامت بلدية الخبر بإزالة 3840 لوحة إعلانية مخالفة في الشوارع العامة، وذلك ضمن إطار سعي البلدية لتنظيم وضع الإعلانات بشتى أنواعها بشكل لا يؤثر على سلامة مستخدمي الطرق ولا يسيء للمظهر الحضاري المتميز للمدينة.

وأضاف الزايدي، أن بلدية الخبر قامت خلال العام الماضي أيضا بإزالة الكتابات المشوهة للمنظر العام بعدة مواقع متفرقة وبمساحة إجمالية تبلغ 3950 م2 , مؤكدا سعي البلدية التام للحد من كافة الملوثات البصرية, مؤكدا أن إجراءات ستتخذ للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري والإعلانات التجارية المخالفة, حيث تم حصر أسماء كافة المؤسسات التي قامت بلصق إعلاناتها لاتخاذ اللازم حيالها.


 0  0  79

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية