• ×
12:32 مساءً , الثلاثاء 1 رجب 1441 / 25 فبراير 2020

التميمي رئيساً لمنظمة السلامة الإقليمية بالإجماع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
اختارت اللجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA-RSOO اليوم، معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الحكيم بن محمد التميمي بالمملكة، رئيسا لمنظمة السلامة الإقليمية بالإجماع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ؛ MENA-RSOO اليوم ,في الرياض برئاسة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ عبد الحكيم التميمي، ومشاركة أصحاب السمو والمعالي رؤساء هيئات الطيران المدني بالدول الأعضاء والمكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو والمنظمة العربية للطيران المدني .

وناقش الاجتماع السبل التي تؤدي إلى تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره بصورة آمنة وفعّالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها، وتطوير المواد الارشادية وإجراء الدراسات والتدريب والاستشارات، ومساعدة الدول الأعضاء على تطوير وتنفيذ برنامج الدولة للسلامة، بالإضافة إلى مساعدتها على الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها المتعلقة بمراقبة السلامة الجوية بموجب اتفاقية شيكاغو ومرفقاتها وغيرها من الإجراءات والمقتضيات المتعلقة بالسلامة الجوية .

وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن استضافة المملكة لمقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يؤكد ريادة المملكة في مجال الطيران المدني، نظراً للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الطيران المدني من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

وقال معاليه: يأتي ذلك ضمن المبادرات التي تقدمها المملكة على الصعيد الإقليمي والدولي للإسهام في دعم وتطوير سلامة الطيران وتنفيذ أفضل الممارسات في مجال صناعة الطيران المدني، والإسهام في تبادل الخبرات بين المختصين، وتقديم التسهيلات التقنية في مجال الطيران المدني للقيام بمهام التدقيق والتفتيش المطلوب لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة وأمن الطيران عطفا على أن المنظمة تعزز استخدام الطيران المدني والعمل على تطويره بصورة آمنة وفعالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها.

وكشف التميمي أن المنظمة تسهم في توفير توسيع نطاق برنامج التدريب الحكومي للمفتش في مجال السلامة الجوية بهدف زيادة المعرفة والمؤهلات التقنية للمفتشين الوطنيين، ووضع وتنفيذ برنامج تدريبي إقليمي يعزز المهارات والمعرفة التقنية اللازمة لموظفي الطيران المدني في الدول الأعضاء للمنظمة .

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق عن اختيار مدينة الرياض مقرًا رئيسياً للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

image
image
image


 0  0  86

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية