• ×
07:06 صباحًا , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

عبدالله بن بندر يرأس الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس منطقة مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة_الرياض: 
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, في مقر الإمارة بجدة اليوم, الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس المنطقة, الذي حضره وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح, وأمناء العاصمة المقدسة, وجدة, والطائف, ورؤساء لجان المجلس.

واستعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات المحالة إليها من مجلس المنطقة لمناقشتها ودراستها, كما اطلعت على العرض الذي قدمته لجنة التنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة, الذي تضمن إنشاء مركز الريادة الاجتماعية, الهادف لتأهيل رواد ورائدات العمل الاجتماعي بالمنطقة, وتوفير الاستشارات الفنية في هذا الخصوص, إلى جانب تعزيز مفاهيم الريادة الاجتماعية, والإسهام في تأهيل مؤسسات المجتمع المدني.

وناقشت اللجنة الموضوعات المزمع طرحها في ورشة عمل احتياجات المنطقة, من بينها العنف الأسري, والسلامة المرورية, ودعم الجمعيات المتخصصة في معالجة قضايا الأمن الاجتماعي, فيما تم التطرق إلى برامج التنمية في المحافظات, وسبل وضع آليات موحدة للشراكات المجتمعية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة, إضافة إلى برامج تطوير الأعمال والأسر المنتجة وغيرها.

وقدمت اللجنة في اجتماعها عدداً من البرامج الاجتماعية, ومن بينها الإسكان والوعي المالي والعمل التطوعي وسبل دعمها, مطلعةً على البرامج التي نفذتها لجنة التنمية الثقافية والشبابية في مجلس المنطقة, التي بلغ عددها 76 برنامجاً, جرى تنفيذها في 11 محافظة بالمنطقة خلال العام الماضي 1439هـ .

وناقش الاجتماع العرض المقدم من لجنة التنمية الاقتصادية, الذي تضمن أبرز المجالات الاقتصادية المقترحة لطرحها في منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في نسخته الثانية, فيما جرى مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال, واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.


 0  0  64

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية