• ×
02:55 مساءً , الخميس 15 ربيع الثاني 1441 / 12 ديسمبر 2019

دعوة المقاولين للمنافسة على بناء مدينة الملك عبدالله الطبية بالبحرين

المشروع ممول من الصندوق السعودي للتنمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة_الرياض: 
وجهت جامعة الخليج العربي الدعوة لشركات المقاولات الرائدة للمنافسة في بناء و تشييد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في مملكة البحرين و التي وجه ببنائها المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتكرم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها مليون متر مربع بالمحافظة الجنوبية لبناء المشروع.

و تتكون مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية من مستشفى جامعي بسعة 300 سرير بمواصفات ومقاييس عالمية إضافة إلى عدد من مراكز التميز والأبحاث وكلية للطب لتصبح المدينة الطبية مركزا متفوقا للتعليم الطبي وتقدم خدمات صحية ورعاية طبية شاملة.كما ان مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية يمول بهبة من حكومة المملكة العربية السعودية و من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

و في هذا السياق اشار الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي إلى أنه ستتم عملية اختيار شركات المقاولات لبناء و تنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية وفقا لعدة معايير من أبرزها الخبرة السابقة وفق عدد المشاريع التي انجزتها تلك الشركات خلال الخمس السنوات الماضية ، و حجم تلك المشاريع ، و ان كان من بينها مشاريع صحية عملاقة كمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ، بالإضافة لمعايير أخرى مثل كفاءة العاملين في تلك الشركات و خبراتهم السابقة في مشاريع مماثلة و المعدات التي سيتم الاستعانة بها للأعمال الإنشائية و الأعمال المساندة هندسيا ، و نظام الجودة الإدارية في تلك الشركات من حيث إجراءات السلامة و الصحة و البيئة .

و قال الدكتور العوهلي من المتوقع أن تنتهي أعمال المرحلتين الأولى و الثانية من مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية خلال سنتين من بدء العمل و بعد ذلك سيكون هناك مرحلة انتقالية تشمل عمليات التجهيز و التشغيل على غرار المركز الطبية الجامعي للمدينة الطبية.

ووفقاً لخطة المشروع فإن المرحلة الأولى لبناء المدينة الطبية و التي سيتم البدء بها ستشمل: المستشفى، مبنى الإدارة، سكن الموظفين، ومواقف السيارات. فيما تشمل المرحلة الثانية: كلية الطب، مراكز بحثية، مركز علاج طبيعي، مسجد، مركز مؤتمرات، مركز تسوق، ومبان أخرى تخدم المدينة الطبية.

و التي تأتي بعد انتهاء عمليات التأهيلية و التي تمثلت بإخلاء وتنظيف الموقع وأعمال التربة العامة من الحفر والردم والتسوية النهائية للأراضي، بالإضافة إلى بوابة الدخول للموقع المؤقتة والطرق المؤقتة وتسوير الموقع والإعلان عن المشروع، وهذه أعمال تجهيز الموقع للبدء بأعمال إنشاء مشروع مستشفى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية.

وأخيرا أوضح الدكتور العوهلي أن مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون بإذن الله مقصدا طبيا لأبناء مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وستكون منارة تعليمية ومعلما صحيا متطورا لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمواطني دول مجلس التعاون.


 0  0  106

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية