• ×
06:53 صباحًا , الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019

لجنة مكافحة التبغ بالجوف ترصد عدداً من المخالفات في المحلات التجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة_الرياض: 
رصدت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف عدد من المخالفات لاستخدام التبغ تم على إثرها تحرير مخالفات وتحصيل الغرامات التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

جاء ذلك بتوجيه من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني حيث بدأت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ أعمالها الرقابية الميدانية على عدد من محلات بيع الجراك والمعسل والسوبر ماركت المخالفة للأنظمة.

حيث تم مصادرة 282 كيلو من الجراك والمعسل والتنباك، بالاضافه الى مصادرة وإتلاف الشيش والسجائر الإلكترونية والغليون والمدواخ والسجائر الأقل من 20سيجارة .

يذكر أن صحة منطقة الجوف ممثلة ببرنامج مكافحة التدخين تعمل على تنفيذ عدة برامج توعوية في أماكن تواجد المستهدفين من المدخنين وغير المدخنين، والتعريف بنظام مكافحة التدخين، وتقديم الاستشارات والتثقيف الصحي، إضافة إلى المساهمة في الحد من نسبة التدخين والتدخين القسري.

ويواصل برنامج مكافحة التدخين تنفيذ برامجه التي تهدف لتعزيز صحة المجتمع السعودي وحمايته من الأمراض بأنواعها ومضاعفاتها، من خلال تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع عن أضرار التدخين والأمراض التي يسببها التدخين وعوامل الخطورة الناتجة عنه وقد حقق البرنامج العديد من الإنجازات التي ساهمت في رفع الوعي عند عامة المجتمع والكوادر الصحية عن أضرار التدخين من حيث انتشاره وعوامل الخطورة التي تزيد احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض.

image
image




 0  0  102

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية