• ×
08:03 صباحًا , السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019

«التدريب التقني» ينظم دورة «مهارات التعاملات الإلكترونية» لكبار السن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة_الرياض: 
نظمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" أمس، دورة تدريبية لكبار السن تحت عنوان "المهارات الأساسية في التعاملات الإلكترونية".

وحظيت الجمعية بفرصة الحصول على خمسين مقعداً مجاناً، لتدريب كبار السن من الرجال والنساء على استخدام التقنية، لا سيّما في التعاملات الإلكترونية الحكومية، مُقدّمةٌ من المؤسسة.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتخطيط والتطوير زياد بن إبراهيم الصايغ أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات خاصة نفّذتها المؤسسة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88، مبيناً أن المؤسسة عملت على تخصيص مقاعد تدريبية للفئة الغالية بـ "وقار"، وذلك لقناعتنا التامة بأهداف الجمعية الرامية لمساندة كبار السن، ودعم حقوقهم، والمساعدة في رعايتهم ورفع مستوى الاهتمام بمكانتهم، ودورهم في المجتمع.

وأكد الصايغ أن الحاجة التدريبية لجميع شرائح المجتمع تظل قائمة في ظل قناعة الفرد بضرورة تطوير ذاته، مشيراً إلى أن "كبار السن" فئة لا يَقف عطائها عند سن معين، وسيبقى المجتمع بحاجة ماسة للاستفادة من خبراتهم المتراكمة وتوظفيها لصالح المجتمع.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية "وقار" عبدالعزيز الهدلق أن ما قامت به المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من مبادرة مجتمعية في مناسبة وطنية مقدّمة لفئة غالية خَدمتْ الوطن كثيراً ويستحقون الاحتفاء والدعم، مشيراً إلى الدورة التدريبية تَهدُف إلى تطوير أداء "كبير السن" ليَتمكّن من إجادة استخدام التقنية في التعاملات الإلكترونية الحكومية الهامة مثل نظام "أبشر" في وزارة الداخلية، والسجلات التجارية في وزارة التجارة والاستثمار، والمؤسسة العامة للتقاعد.

وأَضاف أن هذه الدورة تأتي ضمن دورات برنامج "نتعلّم لنسعدهم"، التي تُسهم في رفع نسبة الوعي المعرفي والمهاري بمجال كبار السن، حيث تعمل "وقار" من خلال البرنامج المُقدّم على إعداد خطة تدريب سنوية لتطوير المعارف وزيادة الخبرات في مجال التعامل مع كبار السن، ودعم ونشر الوعي المعرفي والمهاري بأهمية رعاية كبار السن، إضافة إلى الارتقاء بأداء من يتعامل مع كبار السن وزيادة تأهيلهم وتطوير مهاراتهم واحترامهم، وضمان دوره الاجتماعي في الأسرة.

image


 0  0  95

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية