• ×
08:34 مساءً , الجمعة 18 ربيع الأول 1441 / 15 نوفمبر 2019

تركي بن طلال يناقش التميز المؤسسي في عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير في ضيافة السد بأبها ، أصحاب المعالي وأعضاء مجلس الشورى والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة، وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي، في جلسة سموه الأسبوعية.

وقد تم خلال اللقاء إدارة حلقة نقاش حول "التميز المؤسسي في منطقة عسير"، بالشراكة مع جائزة الملك عبد العزيز للجودة.

تخللها كلمة لمدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان أشار فيها إلى إدارة الجوائز والمشاركات المحلية والدولية بما يحقق أفضل مردود منها، والعمل على قياس أداء الأقسام بناء على هذه المعايير، والعمل على تحقيق تكامل الجهود لتحقيق هذه المعايير، إلى جانب إعداد منهجية للتميز المؤسسي، ونشر ثقافة التميز المؤسسي داخل كافة أقسام الإدارات والمدارس داخل كافة أقسام الادارات والمدارس، متابعه معايير الاداء المؤسسي المتميز حسب أفضل الممارسات العالمية.

عقب ذلك استعرض عميد التطوير الأكاديمي والجودة بجامعة الملك خالد د. عبد العزيز الهاجري تجربة الجامعة في مجال التميز المؤسسي عبر الاعتماد الكامل غير المشروط من هيئة تطوير التعليم.

تلا ذلك كلمة لرئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء م. عبد الرحمن بن عبد الله السلولي استعرض خلالها التعاون مع المؤسسات التي لها الصدارة في مجال القيادة، وتركيز فرص التطوير على المواهب التي تتمتع بأداء متميز وإمكانيات قيادية، وإخضاع المشاركين لورش عمل ومشروعات عملية والاحتكاك بالشركات العالمية.

عقب ذلك تحدث المدير التنفيذي لجائزة الملك عبد العزيز للجودة د. زبن بن عيضة الثبيتي أن التميز المؤسسي هو يعبر عن إطار في تنفيذ خارطة للطريق محددة المعالم للوصول إلى التميز والتفوق من خلال عمل تحسينات مستمرة ودائمة و دؤوبة مستدامة لتحقيق الأهداف وهذا هو ما تطمح إلية المملكة العربية السعودية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد - حفظهما الله . -

ثم بدأت المداخلات من المشاركين من أعضاء مجلس الشورى ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة حيث أشار مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح القرزعي أن الجودة هي أساس التميز المؤسسي، ثم تحدث مدير جامعة الملك خالد د. فالح بن رجاء الله السلمي أن أكثر ما يخدم التميز المؤسسي والجودة خلال وقتنا الحاضر هو رؤية المملكة 2030 من خلال الأهداف الرئيسية الواضحة التي تتبناها حكومة خادم الحرمين الشريفين, تلا ذلك كلمة لمدير جوازات منطقة عسير اللواء سعد بن إبراهيم الخالدي أشار خلالها أن من ضمن النجاحات في التميز المؤسسي هو اختيار الشريك لإيصال رضاء المستفيد ومن أمثلة ذلك هي شراكة الجوازات مع البريد السعودي .

image
image


 0  0  83

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية