• ×
07:23 مساءً , الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 / 11 ديسمبر 2019

برنامج «رجالنا المرابطون...قيمة وقامة» ينطلق بالداير في الحد الجنوبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
دشن مدير عام فرع الوزارة بجازان أسامة المدخلي أولى ندوات برنامج "رجال أمننا المرابطون.. قيمة وقامة" والذي تنظمه إدارة المساجد والدعوة والارشاد بمحافظة الداير التابعة لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان ، وبالتنسيق مع معهد الأئمة والخطباء، برنامجاً لتدريب 60 إمامًا وخطيبًا وداعية.

وأوضح "المدخلي" أن هذا البرنامج مكثف جداً مدته خمسة أيام في كل يوم ثلاث ساعات من الساعة الرابعة والنصف حتى الساعة السابعة والنصف، ويستمر البرنامح حتى اليوم التاسع من شهر محرم، علمًا بأن أعداد الأئمة والخطباء المشاركين تزيد عن 55 داعية وامامًا وخطيبًا.

وقد استهل البرنامج بحديث مدير الإدارة العامة للمستشارين بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عزام الشويعر عن "دور الخطيب والداعية نحو رجال أمننا المرابطين"

و أشار إلى أن من أهداف هذه البرامج التي ينفذها معهد الأئمة والخطباء إكساب المتدرب من الدعاة والخطباء مهارة إعداد الكلمات والخطب والمحاضرات بشكل مؤثر، والتعرف على احتياجات الجمهور من الخطب الجماعية، وتقسيم الأفكار على الوقت وعدم الإطالة في الخطبة حتى تكون عامل جذب لا تنفير للتحكم في المشاعر المصاحبة في الإلقاء والتعرف على مهارات لغة الجسد وقدرات الصوت في الإلقاء.

وتقدم "المدخلي" بالشكر والعرفان لوزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لموافقته على إقامة مثل هذه الدورات النافعة والمفيدة للدعاة والخطباء والأئمة، خاصة وأن محافظة الداير ضمن محافظات الحد الجنوبي ، كما ثمن دور مدير ادارة مساجد الداير يحيى المالكي على متابعته حتى إقامة هذا البرنامج.

وشكر "المدخلي" المشايخ الفضلاء من معهد الأئمة والخطباء على تكبدهم الصعاب للوصول الى الحد الجنوبي.

وأضاف مدير إدارة مساجد الداير يحيى المالكي أن البرنامج يهدف إلى إعداد الأئمة والخطباء وتأهيلهم تأهيلًا علميًا وشرعيًا بالمستوى الذي يتناسب مع حاجة المساجد والجوامع والعمل على رفع كفأتهم وإدخال المجال التقني من خلال تلقي الدروس والدورات لضمان الوصول إلى منسوبي المساجد في أي مكان في المملكة


 0  0  86

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية