• ×
01:50 مساءً , الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

خالد الفيصل يستقبل عدداً من المسؤولين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة-الرياض: 
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة نائب رئيس لجنة الحج المركزية ، في مقر الإمارة بمنى اليوم ، معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن ، ونائبه الدكتور عبدالفتاح مشاط وعدد من وكلاء الوزارة.

واستمع أمير منطقة مكة ونائبه لشرح عن أعمال وزارة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي ، التي يأتي في مقدمتها التوجه نحو التقنية في الحج وتطبيق بعض الأنظمة الذكية مثل المسار الإلكتروني والإسوار الإلكتروني التي تسهل على ضيوف الرحمن رحلتهم الإيمانية .

فيما قدم وزير الحج والعمرة التهنئة للأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير عام المجاهدين اللواء منصور الشدي يرافقه عدد من القيادات المشاركة في موسم حج العام الحالي.

واستمع سموهما إلى شرح عن الأعمال والمهام التي تنفذها إدارة المجاهدين بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى خلال موسم الحج.

كما هنأ اللواء الشدي ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما استقبل سموه في مقر الإمارة بمنى اليوم ، مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة المشرف على تجهيز الدوائر القضائية بالحج عبدالله الحريري.

وهنأ الحريري ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى ، كما أطلع سموهما على أعمال الوزارة في الحج ، التي شملت تجهيز 18 دائرة قضائية للنظر في القضايا الناشئة داخل حدود حرم مكة المكرمة ومنى ومشعر عرفة، إضافة إلى 6 كتابات عدل متنقلة لتلبية احتياجات ومتطلبات ضيوف الرحمن التوثيقية، واستحداث حدة كتابات العدل بساحات الحرم المكي وتعمل على مدار الساعة.

هذا و استقبل سموه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله آل طاوي يرافقه عدد من منسوبي الفرع.

وهنأ آل طاوي ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بعيد الأضحى ، كما أطلع سموهما على أعمال الوزارة خلال الحج والتي تمثلت في المشاركة مع عدة جهات حكومية في إعداد الخطة العامة لحالات الطوارئ ، إضافة إلى مشاركتها مع الجهات الحكومية في مركز العمليات الموحد 911.

واستعرض كذلك تقديم المساعدات عن طريق الجمعيات والمؤسسات الخيرية واللجان للمتضررين والمنكوبين في حالات الطوارئ والأحوال غير العادية لاسمح الله.

كما استقبل أمير منطقة مكة المكرمة بحضور نائبه رئيس القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالسلام العمري وعدد من قيادات الشركة.

وهنأ المهندس العمري ، الأمير خالد الفيصل والأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، كما أطلع سموهما على أعمال الشركة التي تقدمها إذ توفر الشركة قرابة 17791 ميجاوات خلال موسم حج العام الحالي.

وفي موضوع متصل ، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، بمقر الإمارة بمنى اليوم ، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد الموكلي وعدد من قيادات الشركة.

وهنأ المهندس الموكلي ،سمو الأمير خالد الفيصل وسمو الأمير عبدالله بن بندر بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، كما أطلع سموهما على أعمال الشركة خلال موسم الحج، والمتمثلة في ضخ 40 مليون متر مكعب من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، إضافة لرفع كفاءة منظومة الخدمات التقنية والفنية والتشغيلية، وتوفير كميات مياه قياسية بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وتهيئة منظومة الخزن الاستراتيجي والتشغيلي اللازم في المشاعر المقدسة.

كما ، استقبل سموه أمين عام هيئة تطوير المنطقة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح يرافقه عدد من منسوبي الهيئة.

وهنأ أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه منسوبي الهيئة على النجاحات التي سجلتها في نقل ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة عبر قطار المشاعر، ما أسهم ولله الحمد في تسهيل تنقلاتهم في أوقات قياسية عطفا على جداول التفويج المعتمدة.

كما أشاد سموهما بالتميز في تشغيل منشأة الجمرات إضافة للمشاريع التي نفذتها الهيئة هذا العام بالمشاعر المقدسة والتي اسهمت في تقديم خدمات متكاملة لضيوف الرحمن وشملت توسعات للطرق وتظليل للمرات وغيرها.

بدوره عبر الدكتور الفالح عن شكر لأمير المنطقة ونائبه على الدعم والمتابعة اللذان تلقاهما الهيئة من لدن سموهما ما كان له بالغ الأثر فيما تحقق من نجاحات.

هذا و استقبل أمير مكة بحضور نائبه مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى وعدد من قادة المديرية.

واستمع أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه لشرح عن أعمال الجوازات خلال موسم الحج، وإحصاءات عن أعداد الحجاج القادمين لأداء الفريضة عبر كافة المنافذ الجوية والبرية
image
image
والبحرية.

بدورهم هنأ مدير عام الجوازات ومرافقوه أمير المنطقة ونائبه بمناسبة عيد الأضحى.



 0  0  110

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية