• ×
01:56 مساءً , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل المشاركين في برنامج «توعية الحجاج»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة-الرياض: 
استقبل وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ، في مقر الوزارة بمنى ، عدداً من أصحاب الفضيلة العلماء ، والقضاة ، وبعض الدعاة المشاركين في البرامج التوعوية والإرشادية التي تنفذها الوزارة لتوعية وإرشاد الحجاج .

كما استقبل عضو هيئة كبار العلماء مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل .

واستهل اللقاء بحمد الله والثناء عليه بما يسر به على حجاج بيت الله من أداء ركن الحج بكل يسر وسهولة، مرجعاً ذلك الفضل لله ــ عز وجل ــ ثم للجهد الكبير والمتواصل الذي يبذله خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهما الله ــ اللذان يعتنيان ويرعيان شؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار.

وجدد معالي الوزير آل الشيخ التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، ونجاح خطط تفويج الحجاج إلى منى في وقت وجيز، مشيرا إلى أن ما تحقق من نجاح هو نتيجة حتمية للمشاريع الجبارة التي أقيمت في المشاعر المقدسة ، والدعم اللامحدود من ولاة الأمر ــ حفظهم الله ــ .

وعزا نجاح خطط التفويج، إلى توفيق الله تعالى ثم إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وجهود ومتابعة سمو ولي العهد الذي يقوم بتذليل جميع الصعاب التي تعترض المشرفين على الحج ، وقد رأينا انسيابية وارتياحا واطمئنانا من الناس.

وأضاف: إن سمو سيدي ولي العهد يتابع باستمرار كل شؤون الحجاج ، حيث يمنح جل وقته للعناية بضيوف الرحمن، ونحن عندما نبلغه بأي شيء يعكر صفو الحجاج يقوم بالتوجيه فورا بتذليله فأسأل الله أن يمتعه بالصحة والعافية ، ويجزيه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

من جانبه ، ثمن عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل ــ خلال اللقاء الذي تم مساء أمس الثلاثاء العاشر من شهر ذي الحجة 1439هـ ــ الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في توعية الحجاج وإرشادهم والإجابة عن أسئلتهم ، مشيدا بمبادرة الوزير في إشراك عدد من العلماء ، والقضاة وطلبة العلم في توجيه الحجاج وإرشادهم وتعريفهم بأمور دينهم وفق منهج سلفي معتدل بعيد عن الغلو والشطط .

تجدر الإشارة أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أطلقت عدة مبادرات لخدمة الحجاج هذا العام ، ومن بينها استقطاب عدد من العلماء والدعاة والقضاة ؛ لمشاركة الوزارة في برامج توعية حجاج بيت الله الحرام ، حيث بلغ عدد الدعاة (1100) داعية ، إضافة إلى المترجمين والموظفين الذين بلغ عددهم (3200) موظفا ؛ لتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام .


 0  0  110

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية