• ×
08:40 صباحًا , الأربعاء 27 جمادي الأول 1441 / 22 يناير 2020

حمود الفرج: يبحث آليات تنفيذ خطة الإخلاء الطبي ومواجهة حوادث المواد الخطرة بالحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة_الرياض: 
ترأس مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمود الفرج أعمال الاجتماع التنسيقي للجهات المشاركة في تنفيذ خطة الإخلاء الطبي وخطة مواجهة حوادث المواد الخطرة في حالات الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام.

واستعرض مدير إدارة الحماية المدنية بالحج العميد الدكتور محمد الشمراني جدول أعمال الاجتماع والذي يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية والتنسيق بين الجهات المعنية وتحقيق الانسجام والتكامل في أداء الأدوار والمهام المحددة بالخطط المعدة مسبقاً في هذا الشأن ولتحقيق السلامة العامة لحجاج بيت الله الحرام.

واستعرض الاجتماع الإمكانات المتوفرة لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي، وعدد الفرق الطبية والإسعافية التي تشارك في تنفيذها، ومواقع تمركزها في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام، والساحات المحيطة به خلال موسم الحج وخصوصاً في أوقات الذروة كيوم التروية، ويوم عرفة ويوم العيد وأيام التشريق.

كما ناقش الاجتماع إجراءات دعم فرق الإخلاء الطبي يوم عرفة بالفرق الطبية والإسعافية، والتي تتمركز في محيط جبل الرحمة ومسجد نمرة من قبل الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، والخدمات الطبية للقوات المسلحة والحرس الوطني والهلال الأحمر والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات دعم المناطق الحرجة المعرضة لمخاطر الزحام في منى وعرفة ومزدلفة.

وتطرق الاجتماع إلى مستوى جاهزية نقاط الإخلاء الطبي في محطات قطار المشاعر، وكذلك فرق الإخلاء الطبي على خط سير القطار وكيفية التعامل مع الصعوبات والمعوقات التي تعيق الفرق الطبية الإسعافية المعنية بتنفيذ أعمال الإخلاء الطبي.

وشارك في الاجتماع مندوبين من وزارة الداخلية ممثلة في (المديرية العامة للدفاع المدني، الأمن العام، الخدمات الطبية بالوزارة) والخدمات الطبية للقوات المسلحة وكذلك الخدمات الطبية بوزارة الحرس الوطني، ووزارة الصحة، ووزارة الحج والعمرة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وأمانة العاصمة المقدسة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة.


 0  0  220

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية