• ×
12:13 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

أول فتاة سعودية تنظم مهرجان في مدنية أبها صهيل الأصايل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبها -مسعود آل معيض .
مرت ثلاث أعوام ، وتلك الفكرة تجوب بخاطر تلك الفتاة ، لم تستطع البوح بها خوفاً من الصدمة، حاولت مراراً جعلها في ملف النسيان ، وتارة قامت بتهميشها وتارة أخرى تبوح بها لمحبيها ، دخلت في صراع بين عقلها المفكر القابض على الفكرة ،وبين تخوفها من الانتقاد ،وعدم القبول ،حتى أصبحت في حيرة من أمرها، بين الطموح الذي يسبح في الخيال والهمة التي تعانق الجبال ،وحبها للخيل وشهادتها التي سهرت عليها اليالي من أجل الحصول عليها ، لم تترد قوة العزيمة وتوكلت ،وجمعت الفكرة ،وبحث عن سبل النجاح ،ثم كتبت فكرتها التي عزمت على تنفذيها، وطرحت فكرتها على مهندس التمنية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ، الذي قابل الفكرة بالموافقة والترحيب وهنا تحقق الحلم، وجعلت من فكرتها ، مهرجانا يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة ، يقع على حواف منحدرات سهول تهامة ، الذي أصبح كرنفال يخطف الأنظار في جمال فعاليات مع الخيل الأصيلة والمهارة .
تلك هي بداية قصة مهرجان صهيل الأصيال مع أول فتاة سعودية جنوبية من محافظة بارق أنها أم كلثوم عايض البارقي ؛ حكم دولي فض نزاعات الفروسية للألعاب الأولمبية DC معتمد من منظمة الأيتاهو .

أول فتاة سعودية

" الوطن " ألتقت مع الفتاة والتي تحدثت بأنها منذ زمن تبحث عن أقامة هذا المهرجان ، حبا لدعم مناشط السياحة في المنطقة ، وذلك بربط الفروسية بالترفيه حتى نقدم محتوى ممتاز للسياحة على أرض الجنوب ، وإشارة أن المهرجان هو لأول مرة من نوعه بهذا الزخم وبمشاركات دولية في منطقة الجن بطولات للخيل

وتضيف بأن هناك عدد من البطولات وهي بطولة قفز الحواجز وبطولة جمال الخيل ، وبطول بطولة التقاط الأوتاد لأول مرة تقام في المنطقة ، وقد تم وضع مضار مهيأ للخيل حيث ، تقام أمام الزوار كل يوم فعاليات متخلف للخيل ، وشارك فيها فريق الإتحاد العماني ، ونادي خيول الأحلام من الطائف . حيث يتم استعراض مهارات يوميه من سباق ، والتقاط الوتد . وتم عمل منصة رئيسة لكبار الزوار ، وأماكن مخصصة للعوائل ، وأخرى للشباب .

فعاليات مصاحبة

وأكد أم كلثوم بأن المهرجان صاحبة العديد من الفعاليات حي توجد فعاليات موسيقية وتوجد فرق استعراضية ، بالإضافة لفرقة السيرك المصرية ، كما يوجد استعراض السلطنة العمانية ، أيضا استعراضات الجعيد للبطولات ؛ الفودترك ؛ والقهوة ؛ ألعاب الأطفال ، والأسر المنتجة ، وأشتمل المهرجان على أكثر من 20 جناح ، ومسرح يقام عليه العديد من الفعاليات ،وجميع العاملين في المهرجان شباب وشابات سعوديين وخصوصا الأسر المنتجة .

صهيل الأصايل

الجدير بالذكر أن تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد و نائبه الأمير تركي بن طلال ، والذي أنطلق من 5 أيام ولمدة 21 يومًا في نادي الفرسان بمدينة أبها ، والذي تنظمه مؤسسة صهيل لتقنية المعلومات ضمن مهرجان أبها يجمعنا و بدعم من الهيئة العامة للترفيه .
يُذكر أن اللجنة المنظمة وضعت جوائز مالية لأفضل تقرير مرئي و أفضل خبر صحفي و أفضل صورة فوتوغرافية.
image
image
image


 0  0  216

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية