• ×
09:53 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1440 / 22 أكتوبر 2018

محافظ سراة عبيدة يزور متحف تراث الجنوب بوادي العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سراة عبيدة- سعيد المخالبة-القمة:- 

زار سعادة محافظ سراة عبيدة محمد بن سعيد بن جزوا -يرافقه بعض مديري الإدارات الحكومية *بالمحافظة-، متحف تراث الجنوب بوادي العمل التابع للمحافظة لصاحبه حسين بن دحيم الغوازي وذلك شرق محافظة سراة عبيدة حيث كان في استقباله جمعاً من المشائخ والمواطنين والمهتمين.

واطلع ال جزوا خلال الزيارة على أقسام المتحف *وما يحويه من قطع أثرية متنوعة تحكي الزمان الماضي والحياة البدائية آنذاك، وما تشتهر به محافظة سراة عبيدة ومنطقة عسير من تنوع البيئة التراثية *القديمة.
*
وفي نهاية الجولة قدم ال جزوا عبارات الشكر والتقدير على الجهود الكبيرة من قِبل صاحب المتحف وحرصه *بالمحافظة على الموروث الشعبي مقدما كامل الدعم لمواصله المشوار وداعيا الله عز وجل بالتوفيق والسداد.
*
الجدير بالذكر أنَّ متحف تراث الجنوب *من المتاحف *الخاصة *المرخصة من قِبل الهيئة العامة للسياحة والأثار، فيما تأتي هذه الزيارة من باب الدعم وتشجيع أصحاب المتاحف والحِرف في المحافظة، وتأتي كذلك بإهتمام وعناية *الدولة أيدها الله في هذا المجال وحرص وبمتابعة أمير منطقة عسير ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجانب التراثي والمحافظة عليه من الاندثار والضياع، *كما أن الزيارة تعد حرصًا على رفع معنويات أصحاب تلك المتاحف لما قاموا به من عمل تطوعي ومبادرة تستحق الثناء.

*
image
image

image
image
image


 0  0  1.1K

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية