• ×
07:01 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

انطلاقة البرامج التطويرية المساندة بالتدريب التقني بمناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة:الرياض 
.
انطلقت اليوم الأحد الرابع من رمضان ولمدة ثلاثة أسابيع البرامج المساندة لأعضاء هيئة التدريب بكافة مناطق المملكة بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالإضافة إلى الإدارات العامة بالمناطق ومعاهد السجون ومعاهد العمارة والتشييد.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لقطاع التدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن البرامج المساندة تتمثل في عقد دورات تطويرية لمنسوبي أعضاء هيئة التدريب بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية بكافة مناطق ومحافظات المملكة حيث سيتم عقد العديد من الدورات والبرامج ومنها المهارات الإبداعية في رفع كفاءة الإنتاج، و الخريطة الذهنية في التدريب و الاتجاهات الحديثة في التدريب وطرق القياس والتقويم.

وأهاب الدكتور الزهراني بمدراء الإدارات العامة للتدريب التقني والمهني بمناطق المملكة وعمداء الكليات التقنية ومدراء المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد بتجهيز القاعات التطويرية والتدريبية ومتابعة التجهيزات لتلك البرامج لتنفيذها بأعلى جودة و التي تعود بالنفع على أعضاء الهيئة التدريبية واستغلال الأوقات لها وحصر ومتابعة حالات الغياب والرفع بها. حيث ستنفذ تلك البرامج على ثلاث فترات لمدة ثلاثة أسابيع.

مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير منسوبيها ورفع كفاءتهم ومهاراتهم بما يعود بالنفع على الميدان من خلال تأهيل وصقل مهارات أبناءنا المتدربين لمواكبة سوق العمل واحتياجه من كافة أبناء الوطن في كافة التخصصات المهنية والتقنية.



المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في سطور :

عدد الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة بكل مناطق المملكة. 221 وحدة

41 كلية تقنية للبنين

23 كلية تقنية للبنات

66 معهداً صناعي ثانوي

34 معهداً في السجون

30 كلية من الكليات التقنية العالمية

27 معهداً من معاهد الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص

image


 0  0  108

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية