• ×
06:51 مساءً , الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

واشنطن تسعى إلى بناء تحالف دولي ضد النظام الإيراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة:متابعات 
أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، بأن الولايات المتحدة تسعى إلى بناء "تحالف" دولي ضد نظام طهران و"أنشطته المزعزعة للاستقرار".

ومن المقرر أن يستعرض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الاثنين في أول خطاب له حول السياسة الخارجية منذ توليه منصبه في نهاية أبريل، طريقة التعامل القادمة مع إيران.

وقالت "ناورت" وفق وكالة "فرانس برس": سنجمع بلداناً كثيرة حول العالم لهدف محدد هو مراقبة النظام الإيراني من خلال منظور أكثر واقعية؛ ليس من خلال منظور الاتفاق النووي فقط؛ بل من خلال كل أنشطته المزعزعة للاستقرار التي لا تشكل تهديداً للمنطقة فحسب؛ بل للعالم أجمع.

وأضافت: هذا ليس ائتلافاً معادياً لإيران؛ فنحن نميز بوضوح بين الشعب الإيراني و"النظام الإيراني"، والأمر يتعلق بالنظام الإيراني وبأفعاله السيئة.

وأردف: التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا الذي أطلق في عام 2014 ويضم حالياً 75 دولة أو مؤسسة، يتدخل عسكرياً لمحاربة التنظيم الجهادي الذي هزم تقريباً على الأرض.

ولم تحدد "ناورت" ما إذا كان الائتلاف المستقبلي ضد النظام الإيراني سيكون له أيضاً شق عسكري أم لا.

وقالت المتحدثة: وزارة الخارجية استقبلت زهاء 200 سفير أجنبي لكي تشرح لهم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالانسحاب من الاتفاق النووي الموقّع عام 2015 مع إيران، إضافة إلى مناقشة الخطوات المقبلة.


 0  0  95

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية