• ×
07:03 مساءً , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

"مجلس الشورى" يطالب وزارة الصحة بإنشاء مراكز التوحد بثلاث مناطق وتطوير التأمين التعاوني الحكومي القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض-فريق التحرير:- 
طالب مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة من خلال رؤيتها المستقبلية للتأمين التعاوني الحكومي ومشروع خصخصة المستشفيات التأكيد على استمرارية التغطية لخدمات الأمراض النفسية والسلوكية والإدمان والأسنان والتأهيل وخدمة كبار السن والمعاقين ومراكز الرعاية الأولية في مناطق المملكة كافة.

كما طالب المجلس الوزارة بالعمل على تطوير البنية التشريعية والبيئة القضائية لنظام التأمين الحكومي القادم، مشددًا على ضرورة الإسراع في تجهيز وتشغيل المستشفيات التي انتهى بناؤها والتنسيق مع وزارة المالية لطلب الدعم المطلوب لذلك.

ودعا الشورى وزارة الصحة إلى بذل مزيد من الجهد لمعالجة طول فترة الانتظار لمواعيد العيادات الخارجية والعمليات الجراحية وكذلك تسريع الخدمة في طوارئ المستشفيات.

ونبه المجلس وزارة الصحة إلى سرعة إنشاء مستشفيات الصحة النفسية والإدمان والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الدعم المالي لذلك وإعطائها الأولوية القصوى ، مطالبًا ببذل مزيد من الجهد لنشر ثقافة حقوق المرضى ووضع أهداف محددة لذلك وقياسها عبر مؤشرات الأداء العالمية .

وأكد مجلس الشورى على وزارة الصحة تفعيل الأمر السامي القاضي بإنشاء ثلاث مراكز للتوحد في كل من الرياض وجدة والدمام والإسراع في إنشاء عيادات تخصصية للتوحد والامراض السلوكية في مناطق المملكة كافة.


 0  0  156

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية