• ×
11:49 مساءً , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

التحالف يستهدف قيادات الحوثيين بصنعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صنعاء: الوكالات – فريق التحرير استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مواقع استراتيجية تستخدمها الميليشيات الانقلابية. وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، إن الضربات الجوية التي وجهتها الطائرات أسفرت عن تكبيد تلك الميليشيات خسائر هائلة، واستهدفت قيادات حوثية من الصف الأول والثاني في دار الرئاسة بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وأضاف في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس الاثنين، استهداف دار الرئاسة تم بناء على معلومات استخباراتية دقيقية، مؤكدا أنه تم استكمال تحرير مديرية ميدي ورفع فيها علم اليمن. متهما ميليشيات الحوثي الإيرانية بانتهاك القانون الدولي والإنساني، عبر استغلالها لمؤسسات تعليمية ودبلوماسية ودينية في الحرب الدائرة هناك. وعرض المالكي مقطعا مصورا يظهر عناصر بميليشيا الحوثي تحمل السلاح وتدخل به إلى مسجد ثم تصعد إلى منارته استعدادا للقنص والاستهداف.
وقال تركي المالكي إن التحالف والجيش الوطني اليمني قاما بنزع ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي لتهدد الملاحة الدولية. مؤكدا أن ميليشيات الحوثي تعيق عمليات المنظمات الأممية لإعطاء لقاحات لليمنيين، كما قامت بقصف مركز لتأهيل الأطفال بصاروخ في مأرب. كما تقوم ميليشيات الحوثي الإيرانية بتوقيف 17 سفينة تحمل مساعدات.
وتابع المالكي قائلا إنه تم تدمير 107 مواقع لتجمع ميليشيات الحوثي في الداخل اليمني. كما تم قتل عناصر إرهابية حوثية في اليمن قبالة الحدود السعودية. كما تم قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة البيضاء.
وكانت مصادر إعلامية قد أكدت تعرض مبنى مكتب الرئاسة إلى غارتين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات الانقلابية في المبنى. ورجحت مصادر متطابقة استهداف الغارات لاجتماع رفيع للقيادات الحوثية يشارك فيه رئيس ما يسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي المطلوب على قائمة التحالف، ورئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط، وعدد من القيادات الحوثية.


 0  0  131

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية