• ×
07:21 مساءً , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

ابن مشيط يشهد الخطة الفرضية لتسرب مواد كيميائية بخميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خميس مشيط - القمة:- 
أشاد محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط بالجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني والجهات المساندة لهم في عمل الفرضيات التي تطور من مهاراتهم وقدراتهم على مواجه بعض الكوراث أو الأخطار التي قد تنتج لاسمح الله .
جاء ذلك ثناء حضوره صباح الأربعاء الخطة الفرضية التي ينفذها الدفاع المدني بالتعاون مع فرع المياه والزراعة بالمحافظة لتسرب مادة كيميائية من محطة معالجة الصرف الصحي بشرق خميس مشيط بحضور عدد من مدراء الإدارات الحكومية الأمنية والخدمية .
===== إنقاذ وأخلاء
حيث تم تنفيذ الخطة الفرضية بجاهزية عالية بمشاركة ومساندة الجهات ذات العلاقة والشراكة المعنية بتنفيذ مهام وتدابير الدفاع المدني جرى خلالها تنفيذ كافة إجراءات وأعمال الإخلاء والإيواء والإنقاذ والإسعاف وأعمال التطهير وإعادة الأوضاع .
حيث جاء (سيناريو) الفرضية متضمنا بلاغا يفيد بوجود حادث تسرب (غاز كلور Cl ) من حاوياته الموجودة بمحطة المعالجة البالغ عددها 9 حاويات بسعة طن لكل حاوية ،مع ووجود حالات إصابات ووفيات تحتاج إلى إخلائها إلى مواقع الفرز الطبي.
==== مهام مشتركة
وفي تكاتف وتعاون مشترك بين جاهزية الجهات المعنية فقد شاركت الجهات الحكومية والأهلية بأدوارها التخصصية المعتمدة بهذه الفرضية كل من هيئة الهلال الاحمر ، الشؤون الصحية ،فريق التطهير التابع لسلاح المهندسين ،فريق الدفاع الذاتي بمحطة معالجة مياه الصرف ،فرع خدمات المياه بالمحافظة ،الجهات الامنية كلا حسب مهامه ، بلدية خميس مشيط ، شركة الكهرباء ،المستشفيات الحكومية والاهلية بالمحافظة ،فريق من المتطوعين بالمنطقة ، كلية التقنية باعتبارها جهة ايواء لقربها من موقع الحدث .
===== شرح مفصل
وأستمع ابن مشيط إلى شرح مفصل من مدير إلإدرة العامة للدفاع المدني بخميس مشيط العميد المهندس محمد بن معلوي الشهراني عن كافة التفاصيل وعدد الفرق والعدد الإسعافات والمستشفيات المتعاونة وجهود الإدارات المشاركة . وأطلع ابن مشيط على المحطة وسير العمل فيها وجاهزيتها ، وأثنى على جميع الجهات المشاركة .
===== أهداف الخطة
في الوقت الذي أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن هذه الفرضيات يأتي تنفيذ هذه الفرضية بهدف تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة ، تفعيل إجراءات القيادة والسيطرة لإدارة الحالة الطارئة والتأكد من تفاعل كافة الجهات الرئيسية والمساندة بالحدث ، ورصد الملاحظات الميدانية والعمل على تقويمها .

image
image
image
image


 0  0  201

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية