• ×
06:51 مساءً , الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

التحالف يصفي خبراء إيران وحزب الله باليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صنعاء: الوكالات تمكن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من تصفية خبيري صواريخ أحدهما إيراني والآخر لبناني، تابعين للميليشيات، متخصصين في صناعة وإعداد وإطلاق الصواريخ، وذلك في غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف بجبهة علب شمال محافظة صعدة اليمنية. وأكد مصدر عسكري أن التحالف رصد موقعاً للحوثيين، عبارة عن غرفة للعمليات في مديرية باقم، كان تختبئ فيه مجموعة من العناصر المتمردة،من بينها الخبيران المستهدفان، اللذان يعتبر مصرعهما ضربة موجعة للميليشيات الانقلابية.
وكان الجيش اليمني قد تمكن من إحكام حصاره على منطقة آل صبحان في مديرية باقم شمال صعدة. وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش في تصريح صحفي أن قوات اللواءين الخامس والثالث حرس حدود واصلا تقدمهما خلال الأيام الماضية في مرتفعات مقيرع والبركان والميمنة، باتجاه سلسلة جبال آل الحديد، التي تعد خط الإمداد الوحيد المؤدي إلى عناصر الميليشيات المحاصرة داخل آل صبحان، وأن مدفعيتهم تمكنت من تدمير مخزني أسلحة وآليات عسكرية كانت تحاول إيصال التعزيزات للميليشيات المحاصرة. وأضاف أن قوات اللواء 63 مشاة ولواء الحزم قد توغلت في أول أحياء منطقة آل صبحان ودحرت عناصر الميليشات منها، لافتاً إلى أن عشرات العناصر من الانقلابيين قد سقطوا بين قتيل وجريح.
في غضون ذلك، ألقت قوات التحالف يوم أمس القبض على ضابط في الاستخبارات القطرية عند مغادرته إلى عُمان للاشتباه في دعمه الحوثيين. وأكدت مصادر أن القوات الحكومية اليمنية ألقت القبض على المدعو محسن الكربي، بعد محاولته الخروج من الأراضي اليمنية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة، وهو المنفذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان.
من جهتها، أقرت السلطات القطرية باعتقال الكربي عبر بيان لما يسمى "اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان"، التي ادعت أن القطري المقبوض عليه كان متجها لزيارة أقاربه في الأراضي اليمنية.


 1  0  117

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية