• ×
05:24 صباحًا , الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

رجال أعمال : عسير منطقة وجه سياحية ومنطقة خصبة للأستثمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبها-مسعود ال معيض-القمة:- 

وصف عدد من رجال الأعمال منطقة عسير بانها جوهرة السياحة والوجهه السياحية ، الثانية في المملكة بعد مشروع نيوم.
وكان اكثر كن ٤٠ رجل اعمال من منطقة مكة المكرمة في زيارة الى ابها وخميس مشيط ، والمنتزهات السياحية ،حيث خطف انظارهم الأجواء الربانية والأمطار والبرد الذي حول اغلب المحافظات الى جليد ابيض ، واجمعوا بان المنطقة بيئة خصبة للأستثمار .


سفراء السياحة
وفي تصريح صحفي " قال رجال الأعمال الشيخ ابراهيم السبيعي وفدنا إلى مدينة أبها ضمن وفد رجال الأعمال من منطقة مكة المكرمة ، وكان لنا برنامج زيارات متعددة الى عدة مواقع نالت اعجابنا كرجال اعمال والبحث عن الفرص الأستثمارية ووجدنا في أبها كل المقومات متوفرة من حيث الطبيعة والجو والفرص الأستثمارية والحوافر والمعطيات الموجودة ، أرى المنطقة مقبلة على طفرة أستثمارية وأقتصادية في رؤية المملكة 2030 ونحن سفراء لهذه المنطقة في المناطق الأخرى لما لمسناه من تطور وتنمية.

وحول تطور الاستثمار في المنطقة أشار السبيعي انه يجب ان يكون هناك ورش تعريفية لأستقطاب رجال الأعمال وان يكون هناك وفود من خارج المنطقة يسهل لهم كل الامكانيات. وجاء الوقت للتعريف بمناطق المملكة السياحية من خلال وسائل الإعلام المختلفة ، وعلى الجهات ذات العلاقة التسهيلات لرجال الأعمال بعيداً عن البيوقراطية لتسهيل الأستثمار .

وأشار رجل الأعمال الشريف محمد الراجحي حقيقة ماوجدناه في منطقة عسير شيء مميزة والمزايا النسبية التي تتوفر في المناطق الأخرى هنا تتوفر بطبيعة ربانية وبعض الامور تحتاج لبعض الرتوش وفي منطقة عسير مزيا مشجعة للأستثمار، واثنى على أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وسمو نائبه الأمير تركي بن طلال، وكان الشريف قد ألقى كلمة امام نائب أمير منطقة عسير اشاد فيها بما تحظى به المنطقة من تقدم في ظل قيادة خادم الخرمين الشريفين وسمو ولي العهد من خطوات متساعه نحو الرقي والتقدم ، واضاف ان تظافر الجهود سوف يضع عسير ضمن المناطق الأكثر وجهه بين مدن المملكة .





وأشار رجال الأعمال سعيد البسامي ان منطقة عسير تتحدث لوحدها ويجب أن يكون هناك مواقع تجارية وسياحية وترفيهة لجذب وأستقطاب جميع شرائح المجتمع من كافة انحاء المملكة حتى يجد السائح ما يبحث عنه من متنزهات وأماكن ترفيه .

غلاء الاسعار

كما ذكر رجل الأعمال احمد حكيم ان أهالي منطقة عسير يتميزون بالكرم وقال عسير وجهة سياحية مستدامة و رجال الأعمال يدرسون الأستثمار بعسير.

وبين انه يجب ان المنطقة المنطقة على أمرين الأول التغلب على غلاء الأسعار ونقص الخدمات.




تبادل افكار

واشار رجال الأعمال محمود عبدالرحمن مغربي ان منطقة عسير منطقة كبيرة وواسعة ومع رؤية الوطن**2030 تحتاج إلى وضع مبادرات مع رجال الأعمال بمناطق المملكة للأستثمار لتبادل المعلومات والأفكار لمصلحة الوطن وأعتقد اننا بحاجة للأندماج في خطة واحدة لتطوير السياحة بمناطق المملكة وهناك برامج وفرص استثمارية كبيرة ويجب ان تبدأ البرامج والمبادرات من رجال أعمال المنطقة لعمل فكرة تسويقية لجلب الاستثمار من خارج المنطقة.
*

مدينة ألعاب عالمية

وبين رجل الأعمال طارق باعشن حقيقة ان السياحة في منطقة عسير تحتاج ان يتم توجيه رجال الاعمال لمنطقة عسير وتسهيل الأمكانيات ووسائل الوصول للمنطقة من قطارات ورحلات جوية مستمرة وايجاد مدينة ألعاب عالمية بكامل ملحقاتها من فنادق وخدمات .
وعسير ستصبح وجهة عالمية في ظل الأجواء المميزة ، واعتبر انه ينقص المنطقة شركات عاليمة تستثمر بالمنطقة والسياحة هي أجمل أستثمار الآن ويجب فتح ابواب الاستثمار لرجال الأعمال لأن المنطقة تحتاج للأستثمار في مجال السياحة وطبيعتها مهيأة لذلك.


*

كما بين مدير فرع السياحة بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد العمري قائلاً تعلمنا من مهندس السياحية الامير سلطان بن سلمان التكامل بين المناطق السياحة.
و في منطقة عسير سياحة رائدة وهي عنوان للسياحة في السعودية المرحلة القادمة في منطقة عسير مرحلة تطور وذلك من خلال هيئة عليا لتطوير اامنطقة ، وعسير ستكون الوجهه السياحية الثانية بعد مشروع نيوم.
*


توصيات
احتياج منطقة عسير
مدينة ألعاب
فنادق عالمية
عقد ورش عمل باستمرار
تسهيل لرجال الاعمال .
دعوة التجارة لزيارة المنطقة
تكثيف الاعلام السياحي .
دراسه غلاء الأسعار .

وصف رجال الأعمال للمنطقة

عسير منطقة جاذبة للأستثمار .
أجواء باردة صيفا
تتميز بطبيعتها الخلابة
وجهه سياحية
وجود الهيئة العليا
تميز تضاريسها السهل والبحر والمرتفعات.

*

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


 0  0  267

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية