• ×
10:51 مساءً , الإثنين 21 ربيع الأول 1441 / 18 نوفمبر 2019

قطاع صحي سراة عبيدة يقيم عددا من المحاضرات التوعوية ضد الأمراض المعدية المتفشية وطرق الوقاية منها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سراة عبيدة - سعيد المخالبة-القمة:- 

حرصت الشؤون الصحية بمنطقة عسير على عمل الدورات والمحاضرات التعريفية للزيادة من توعية المواطن والاستفاده من إقامة المحاضرات التعريفية والتوعوية بالامراض المعدية وطرق الوقاية منها.

فيما أوضح قطاع صحي سراة عبيدة عن إقامة عددا من المحاضرات التوعوية بالمدارس والمراكز الصحيه والتي تهدف الى طرق الوقاية من الأمراض المعديه كالجرب وغيرها من الأمراض .

فقد أقام مركز صحي آل الخلف الاسبوع العالمي للتحصين تحت شعار (محميون جميعاً )

كما تم إلقاء المحاضرات التوعويه بمرض الجرب وطرق الوقاية منه وعلاجه ففي مدرسة قيس بن عاصم الابتدائية بقرن وقشة ألقى الدكتور احسان الحاج محاضرته عن الجرب وطرق الوقاية منه .

كما أقيمت محاضره عن نفس المرض بالمدرسة المتوسطه والثانوية زيد بن حارثه والمعهد الثانوي الصناعي وفرع الكلية التقنية بسراة عبيدة .

وفي السياق ذاته تسعى ادارة القطاع الى تأمين أجهزه تلفزيونية في جميع مراكز الرعاية الصحية وذلك تلبية لرغبة المرضى والمراجعين وللكشف المستمر المطمن لعامة الناس.

ومن جانب آخر أوضح مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى سراة عبيدة العام الأستاذ عيد القحطاني اهتمام المسؤولين بتوعية المواطن وزيادة معرفتة بالأمراض المعدية وتكثيف المحاضرات التوعوية في المدارس والكليات والادارات الحكومية بهدف توصيل كل ما هو مفيد لأبناء المحافظة.


image
image

image


 0  0  298

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية