• ×
07:56 مساءً , الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019

ولي العهد ينقل وادي السيليكون للسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن: الوكالات أشارت قناة CBS الأميركية إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يهدف إلى إنشاء نسخة جديدة من وادي السيليكون في المنطقة العربية عبر تحويل المملكة العربية السعودية، إلى بلد يعتمد على التكنولوجيا، في كل مرافق الحياة، وذلك بتحويل كل التقنيات الموجود في وادي السيليكون بالولايات المتحدة، حتى تأخذ مكانا لها في المملكة، وتستفيد منها المرافق الحكومية والخاصة، وكذلك الأجيال الناشئة.
وأضافت القناة أن مدينة المستقبل "نيوم" التي تم إقرار إنشاءها في شمال غرب المملكة، سوف تكون هي منطقة الوادي الجديد، لتكون التقنية أولى اهتماماتها، ولن يقتصر الابتكار على تقنية النانو، والطباعة الثلاثية الأبعاد، والمركبات الكهربائية، والإنسان الآلي والموارد المتجددة. بل سيشمل إلى خلق الظروف المواتية لإبداع الأنظمة التي تعزز هذه الابتكارات، كالأبحاث والتطوير والتوريد والنقل والبنى التحتية. ووسائل النقل ذاتية الحركة للتنقل من نقطة إلى أخرى، وطائرات الركاب التي تعمل دون طيار، والأنظمة المرورية ذاتية التعلم.
أضافت القناة أن المملكة تمر بمرحلة فارقة في تاريخها، وأن جيلا كاملا من الشباب السعودي يؤمن بأن محمد بن سلمان شخص أكثر من ضروري للبلاد، فهو أهمية جذرية وذلك لأنه تربى على حسّ أمل ملايين الشباب السعودي، إضافة إلى أنه متعلم ومثقف وملم بالتكنولوجيا التي يميل إليها غالبية الشعب. لذلك فإن السعودية الجديدة سوف تعتمد على التكنولوجيا والإنترنت، والحياة الرقمية بشكل أكبر، وكان ذلك واضحا خلال حديث ولي العهد السعودي الذي تطرق إلى تجربة "وادي السيليكون" في أميركا وأشخاص مثل ستيف جوبز، وأن قصص هؤلاء ستكون دروسا يعمل بها كثير من الأشخاص في السعودية.


 0  0  424

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية