• ×
05:38 صباحًا , الجمعة 11 شعبان 1439 / 27 أبريل 2018

مصرع وإصابة عشرات الحوثيين بتعز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعز: الوكالات فيما واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مدعومة بطيران التحالف العربي – تقدمها في جبهة تعز، تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالعمل بفعالية مع الأمم المتحدة، لتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي.
ففي تعز قُتل وأصيب 55 عنصرا من ميليشيات الحوثيين المتمردة، الثلاثاء، في معارك عنيفة مع الجيش اليمني، شهدتها مديرية مقبنة، غربي محافظة تعز، وقال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي، إن مواجهات عنيفة دارت منذ الصباح بين الجانبين، عندما حاولت الميليشيات الهجوم على مواقع الجيش الوطني في تبة الخزان وقهبان، ولكنها سرعان ما تراجعت جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها. وبحسب مصادر ميدانية، فإن المعارك قرابة 30 قتيلا في صفوف الميليشيات، وإصابة أكثر من 25 آخرين. وذكر العقيد الخليدي أن جثث الحوثيين لا تزال متناثرة في مناطق المواجهات.
في سياق متصل، تعهد الرئيس هادي بالعمل مع المبعوث الدولي الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، لأجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة، متهما الحوثيين بالإصرار على استمرار الأزمة الإنسانية في البلاد. وقال لدى لقائه غريفيث في الرياض "الحكومة الشرعية ستظل دوماً دعاة سلام،وأذكر في هذا الصدد بالتنازلات التي قدمتها في كافة محطات الحوار والسلام المختلفة، والتي قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل الميليشيا الانقلابية". وأضاف "تجارب المشاورات السابقة مع الانقلابيين، تشير إلى عدم وفائهم بأي وعود أو عهود، فهم لا يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية".


 0  0  67

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية