• ×
09:15 مساءً , الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

ترمب: محمد بن سلمان صديق وزيارته شرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واشنطن: فريق التحرير وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنه "صديق عظيم" وأن استقباله "شرف له، وأضاف خلال اللقاء الذي جمع الاثنين ظهر الثلاثاء "يشرفني استقبال ولي العهد السعودي. تجمعنا صداقة قوية وعلاقة قوية جداً، ونحن نفهم بعضنا البعض، ويجب أن أقول إن هذه العلاقة لم تكن بالجيدة خلال فترة باراك أوباما، ولكن العلاقة الآن هي أفضل من أي وقت، وعلى الأرجح هذه العلاقة سوف تقوى من خلال الاستثمارات الكبيرة، ما يعني أيضاً خلق الوظائف للعمال في بلدنا ولشعبنا، وكذلك الدفاع عن السعودية التي تقوم بدفع فاتورة الدفاع عن الشرق الأوسط بأكمله".
بدوره قال ولي العهد خلال اللقاء " العلاقات بين البلدين قوية. ونحن أقدم الحلفاء، أكثر من 80 سنة، والعلاقات تشمل الجوانب الأمنية والاقتصادية. وأدت إلى توفير حوالي 4 ملايين وظيفة في أميركا والسعودية، إن بشكل مباشر أو غير مباشر.وهناك الكثير من الأشياء يمكن تحقيقها في المستقبل، حيث نسعى للتعامل مع 200 مليار دولار من المشروعات المشتركة، وكذلك 400 مليار كانت في وقت سابق، حتى نتأكد أننا نتعامل بشكل جيد مع الأزمات التي تواجه بلدينا".
وتستمر زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة عدة أيام، يزور خلالها 7 مدن أميركية، ويتجول فيها بين كبار الشركات الأميركية العملاقة، سعيا وراء نقل التقنية المتطورة إلى المملكة، واستكشاف فرص العمل المشترك، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل.


 0  0  89

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية